شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب أمريكي ديمقراطي: لا يجوز تمويل زعماء الانقلاب

نائب أمريكي ديمقراطي: لا يجوز تمويل زعماء الانقلاب
  في تحول درامي للمعسكر الديمقراطي الأمريكي بشأن الأحداث في مصر، انتقد عضو مجلس النواب...

 

في تحول درامي للمعسكر الديمقراطي الأمريكي بشأن الأحداث في مصر، انتقد عضو مجلس النواب الأمريكي الديمقراطي كيث إليسون، رؤية الرئيس الأمريكي باراك أوباما بشأن الأحداث في مصر، قائلا إنه لا مجال لعدم وصف ما حدث بالانقلاب، مطالبا بعدم تمويل من سماهم "زعماء الانقلاب".

 

ونقلت واشنطن بوست عن عضو مجلس النواب الأمريكي كيث إليسون، وهو أول مسلم يتم انتخابه في الكونجرس، قوله إنه يؤيد قطع المساعدات عن مصر، وتابع: " سنقطع المساعدات عن مصر، وندخل في جهود دبلوماسية مكثفة لتوصيل رسالة مفادها: انظروا سوف نعيد المساعدات إذا توقفتم عن سفك الدماء، ووضعتم أساسا لطريق ديمقراطي".

 

وواصل النائب الديمقراطي قائلا: " في رأيي لا مجال للقول إن ما حدث ليس انقلابا، إنه كذلك"، يجب أن نقول هذا، ونتبع قوانينا التي تنص على عدم إمكانية تمويل زعماء الانقلاب".

 

وِأشارت الصحيفة إلى وجود حالة انقسام بين أعضاء الكونجرس في مسألة منع المعونة العسكرية إلى مصر، وهو ما يوضح الخيارات الصعبة التي تواجه إدارة أوباما أمام العنف المنتشر في شوارع الدولة الشرق أوسطية.


http://www.washingtonpost.com/politics/congress/gop-lawmakers-split-on-whether-us-should-cut-aid-to-egypt-over-military-takeover-violence/2013/08/18/e9433818-080e-11e3-89fe-abb4a5067014_story.html

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023