شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الديلي تلغراف: مصريون يفرون من فظائع الانقلاب

الديلي تلغراف: مصريون يفرون من فظائع الانقلاب
  ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن أربعة قوارب على متنها أكثر من 350 لاجئا قد رست في إيطاليا، في الوقت الذي تستمر فيه...

 

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف أن أربعة قوارب على متنها أكثر من 350 لاجئا قد رست في إيطاليا، في الوقت الذي تستمر فيه الاضطرابات في التزايد بشمال إفريقيا، ونقلت عن أحد ضباط خفر السواحل الإيطاليين قوله إن ما يحدث في مصر يجبر العديد من المصريين على الفرار من مكان يشكل خطرا على حياتهم.

 

وأضافت الصحيفة أن أحد هذه الزوارق كان يقل 95 مهاجرا بينهم 17 امرأة و11 طفلا، وقامت قوات حرس الحدود الإيطالية باعتراض الزورق، وقادته إلى "كاتانيا" بصقلية.

 

وقال المهاجرون في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية إنهم قادمون من سوريا ومصر، ونقلت الصحيفة على لسان أحد أحدهم قوله: " بعض منا هرب من مصر، لأن هنالك من فقد ذويه بعد سقوط الرئيس مرسي"، مشيرا إلى أن الرحلة إلى إيطاليا استغرقت سبعة أيام.

 

وقال أحد عناصر خفر السواحل الإيطاليين، ويدعى جياكومو سالرنو: " لسوء الحظ، هذه واحدة من حالات طوارئ متعددة شهدناها الشهر الماضي"، مشيرا إلى أن ستة مهاجرين تم نقلهم إلى المستشفى لإصابتهم بضربات شمس وانخفاض في ضغط الدم.

 

وأضاف سالرنو: " ما يحدث في مصر يجبر هؤلاء الأشخاص على الفرار من مكان يشكل خطرا على حياتهم، باحثين عن اللجوء في أول ميناء يجدون فيه أمنا أكثر مما يجدونه في أوطانهم".

 

وأضافت الصحيفة أن نحو 800 شخص قتلوا في مصر خلال المصادمات بين القوات الأمنية وأنصار مرسي، ونوهت إلى أن السلطات مارست قمعا دمويا الأسبوع الماضي ضد متظاهرين معارضين لإقصاء مرسي بواسطة الجيش.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020