شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الدستور مصدوم من اتهام مؤسسه “بخيانة الامانة”

حزب الدستور مصدوم من اتهام مؤسسه “بخيانة الامانة”
  عبر خالد داود أمين الإعلام بحزب الدستور اليوم الثلاثاء عن دهشته وصدمته من الأنباء التي تواردت عن تحديد...

 

عبر خالد داود أمين الإعلام بحزب الدستور اليوم الثلاثاء عن دهشته وصدمته من الأنباء التي تواردت عن تحديد محكمة جنح مدينة نصر ل 19 سبتمبر المقبل كموعد للنظر في إدعاء يتهم للدكتور محمد البرادعي، مؤسس حزب الدستور ، بتهمة غير مسبوقة وهي "خيانة الأمانة"، لتقديمه استقالته من منصبه كنائب لرئيس الجمهورية في 14 أغسطس الماضي.

 

وقال داود في بيان صحفي نشر على صفحة الحزب الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إنه من اللافت للانتباه، وما يزيد الدهشة، أن من قام بتقديم الدعوى إلى محكمة مدينة نصر هو رئيس لقسم القانون الجنائي بأحد الجامعات المصرية، وأسسها على مادة في القانون تختص برد الأمانات المالية، ولا علاقة لها مطلقا، من قريب أو بعيد، باستقالة مسئول في الدولة من منصب رسمي.

 

و أضاف أن تحديد موعد عاجل للنظر في الدعوى بكل ما فيها من وهن قانوني ظاهر، وفقا لداود، وعلى الرغم من العطلة القضائية الممتدة حتى مطلع شهر أكتوبر المقبل، يشير إلى أن الغرض هو المساهمة في الحملة المسعورة المتواصلة على مدى الأسابيع الماضية بهدف تشوية سمعة ومواقف رجل يحظى بالكثير من الاحترام على المستويين المحلي والدولي.

 

و أوضح أن حزب الدستور استنكر هذه الحملة في بيان رسمي، مع الإقرار بحق الجميع في الاختلاف مع هذه الخطوة أو تأييدها في إطار حرية الرأي والتعبير.

 

وأضاف خالد داود أن المحامي صاحب الدعوى، والذي سبق له تولى مهمة الدفاع عن حسن عبدالرحمن، رئيس مباحث أمن الدولة السابق في عصر مبارك، سجل سابقة تسيئ لسمعة مصر على المستوى الدولي عندما يسعى لملاحقة مسئول سياسي لمجرد أنه استقال من منصبه، وهو ما لم يحدث من قبل في أي دولة في العالم.

 

كما أكد داود أن تحريك مثل هذه الدعاوى ذات الهدف الدعائي في الأساس، والترويج لها في وسائل الإعلام، لا يساهم سوى في زيادة حجم الاحتقان الحالي، وذلك من خلال السعي الواضح لردع أي أصوات تسعى جاهدة للخروج من مناخ الاستقطاب القائم في مصر، وطرح مبادرات تهدف أساسا إلى حقن دماء المصريين والبدء في التحرك نحو تنفيذ أهداف ثورة 25 يناير، وما خرج من أجله غالبية المصريين في 30 يونيو الماضي.

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020