شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: الشرطة تنسحب وتدفع بالبلطجية لمواجهة مظاهرات الجمعة

مصادر: الشرطة تنسحب وتدفع بالبلطجية لمواجهة مظاهرات الجمعة
  كشفت مصادر عن اجتماع جرى بين ضباط مباحث بمنطقتي البدرشين والحوامدية وبين بلطجية بتلك المناطق، تم خلاله...

 

كشفت مصادر عن اجتماع جرى بين ضباط مباحث بمنطقتي البدرشين والحوامدية وبين بلطجية بتلك المناطق، تم خلاله الاتفاق على الدفع ببلطجية للتصدي للمظاهرات المتوقعة لرافضي الانقلاب يوم الجمعة القادم، في الوقت الذي ستختفي فيه الشرطة وقوات الجيش من الشوارع بشكل كبير.

 

وكشف الضباط أثناء اجتماعهم بالبطجية أن جميع المناطق بالجمهورية تعقد هذا الاجتماع حيث تم التخطيط لأن تشهد مظاهرات الجمعة مواجهات بين البلطجية – الذين سيتم تصويرهم باعتبارهم الأهالي – وبين المتظاهرين، حيث ستختفي قوات الشرطة والجيش من الشوارع قدر الإمكان لإظهار الأحداث على أنها اقتتال شعبي.

 

ووفقاً للمصادر، فقد وعد رجال المباحث، البلطجية بمبالغ كبيرة تتراوح ما بين ألفي و10 آلاف جنيه، مع إمدادهم بالسلاح والذخيرة اللازمة على أن يتكفلوا هم بفض تظاهرات الجمعة، واعدين إياهم بالحماية القانونية وتعويض من يصاب منهم تعويضات ضخمة.

 

يأتي هذا ضمن إجراءات السلطات الأمنية لإجهاض مظاهرات الجمعة، والتي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ضمن فعاليات أسبوع رحيل الانقلاب، حيث تسعى السلطات الأمنية لعدم تكرار مشهد المظاهرات الضخمة التي شهدها ميدان رمسيس الاسبوع الماضي والذي أدى لارتكاب قوات الشرطة والجيش مجزرة جديدة بحق المتظاهرين راح ضحيتها العشرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023