شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمال السويس للصلب: مسلحون مجهولون بالشركة لفض الاعتصام

عمال  السويس للصلب: مسلحون مجهولون بالشركة لفض الاعتصام
  وجه عمال شركة السويس للصلب استغائه عاجلة إلى وسائل الاعلام بمحافظة السويس بوجود أغراب مسلحين بداخل الشركة...

 

وجه عمال شركة السويس للصلب استغائه عاجلة إلى وسائل الاعلام بمحافظة السويس بوجود أغراب مسلحين بداخل الشركة حضروا منذ الصباح الباكر.

 

وصرح أحد العمال المعتصمين أنهم قد لاحظوا دخول سيارتين بهما أشخاص غريبة مسلحة، وأن العمال يرتابون فى أمرهم في الوقت الذي يواصل فيه العمال اعتصامهم بداخل الشركة بعض فشل جميع المفاوضات بين العمال والشركة بخصوص صرف الأرباح، والموافقة على مشروع التأمين الصحي، معبرين عن خشيتهم من قيام هؤلاء المسلحون بفض اعتصامهم بالقوة.

 

من ناحيه أخرى، قامت قوات الشرطة بمحافظة السويس بالقبض علي ثلاثة من العمال الشركة و هم، هاني سويلم 40 عام ومحمد سعيد و37 عام، بجانب محمد مبروك 30 عام الذي تم القبض عليه بالقرب من مقر مصنع السويس للصلب بمنطقة الأدبية بالسويس. وقال مصدر أمني بالسويس، أنه تم القبض علي العمال بسبب صدور قرار من النيابة العامة بالسويس بضبطه عقب قيام رئيس مجلس ادارة الشركة رجل الأعمال اللبناني رفيق الضو بالتقدم ببلاغ ضد عدد العمال متهمهم بأنهم قاموا بتعطيل العمل، وتحريض زملائهم علي الاعتصام، والإضراب وتوقيف العمل بالشركة.

وتتواجد عدد 7 سيارات حاملات للجنود على بعض حوالى 500 متر من الصنع.

 

يذكر أن عمال شركة الصلب يعتصمون لعدة أسابيع بالشركة اعتراضًا على عدم صرف الشركة للأرباح، والموافقة على مشروع التأمين الصحي، كما اعتقلت الشرطة منذ فترة عدد من القيادات العمالية، واعتدي أفراد من الجيش على العمال الذين اعترضوا على ذلك بقطع طريق العين السخنة، مما أسفر عن وقوع إصابات بينهم.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023