شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تل أبيب تدعو لدعم السيسي وتقليل البطالة بين المصريين

تل أبيب تدعو لدعم السيسي وتقليل البطالة بين المصريين
يتسابق المسؤولون والمحللون الصهاينة هذه الأيام في حالة من العصف الذهني لتحذير الغرب من الركون لفكرة نشر الديمقراطية...

يتسابق المسؤولون والمحللون الصهاينة هذه الأيام في حالة من العصف الذهني لتحذير الغرب من الركون لفكرة نشر الديمقراطية في الدول العربية، وللدعوة كذلك إلى الإسراع في تقديم الدعم الاقتصادي للحكومة الانقلابية من أجل تثبيت شرعية الانقلاب.

وفي مقاله على شبكة الجزيرة نت أكد صالح النعامي الأكاديمي الفلسطيني المتخصص في الدراسات العبرية أن الاتجاه العام في حكومة نتنياهو هو دعم إسرائيل للانقلاب عبر تقوية الاقتصاد المصري وتخفيض نسبة البطالة بين المصريين.

وفي مقال نشره موقع "واي نت" الإخباري الصهيوني، دعا المعلق العسكري رون بن يشاي الغرب إلى تنفيذ "خطة مارشال" لدعم حكم السيسي، محذراً من عواقب فشل الانقلاب، مشددا على أنه لا بد من ضخ مليارات الدولارات لإيجاد فرص عمل للشباب المصري، للحيلولة دون قيام ثورة تهدد استقرار حكم السيسي.

ومن جانبه دعا وكيل وزارة الخارجية الصهيونية الأسبق ألون ليفين الحكومة للإسراع في تقديم مساعدات مباشرة لنظام السيسي لدعم شرعيته الداخلية.

وفي السياق نفسه دعا "مركز أبحاث الأمن القومي" الصهيوني الحكومة إلى محاولة فتح قنوات اتصال مع الحركات الشبابية المصرية المسؤولة عن تفجير الثورة، عبر عرض خبرة تل أبيب في مجال التعاون الاقتصادي والاستفادة من تجربتها في مجال إدارة المؤسسات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020