شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفير المصري في كوريا يلوم الإعلام الأجنبي

السفير المصري في كوريا يلوم الإعلام الأجنبي
فال السفير المصري في كوريا  الجنوبية محمد الزرقاني إن  "بعض وسائل الإعلام في العالم منحازة لحد ما في نقل تقارير عن...
فال السفير المصري في كوريا  الجنوبية محمد الزرقاني إن  "بعض وسائل الإعلام في العالم منحازة لحد ما في نقل تقارير عن الأوضاع الراهنة في مصر، حيث أنها تركز على عدد الضحايا من المتظاهرين والمعتصمين المطالبين بعودة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي دون ذكر حجم الضحايا والأضرار من الجانب الآخر للشرطة والمؤسسات الحكومية وغيرها "
وأضاف السفير في لقاء صحفي نظمته السفارة  المصرية في سيئول مع وسائل الإعلام الكورية منها وكالة يونهاب للأنباء أمس  الأربعاء:   أن "الحكومة المصرية لا تعارض مواطنيها من تنظيم تظاهرات سلمية للتعبير عن آرائهم السياسية، غير أن ما يجري حاليا في مصر لا يمكن وصفه بأنها تظاهرات سلمية، بل تظاهرات عنيفة باستخدام السلاح ضد الدولة ومصالحها وموظفيها، وتعرضت حوالي 40 كتيبة للحريق ومراكز الشرطة ومصالح حكومية من اعتداءات مدبرة من مؤيدي الإخوان المسلمين. ومن بين أولئك الضحايا اثنان من الجنرالات".
وادعى السفير أن "موقف الحكومة الحالية  هو احتواء جميع أطياف المجتمع بدون استثناء، ومشاركة جميع الفئات السياسية في إدارة الدولة".
وحول موقف الحكومة المصرية من وقوع عديد من الضحايا، أثناء عملية فض المعتصمين، أجاب السفير بأن "الحكومة تشعر بالاسف البالغ لوقوع الضحايا البشرية بغض النظر عن انهم من مؤيدي الاخوان المسلمين أم لا . غير ان الحكومة ملزمة بمواجهة عمليات الاعتداء والعمليات الارهابية وحماية المصالح الحكومية وضبط النظام".
وفي سؤال حول تقارير تشير إلى وقف الدعم الامريكي لمصر، قال: "أن الدعم الأمريكي لم يتغير ، مرحبا بالدعم الخارجي ، غير أن مصر لا تقبل إطلاقا أي نوع من الدعم المشروط وذلك ليس للحكومة فقط بل الشعب المصري أيضا . قائلا " أي دعم مقدم من دولة ما بشروط غير مقبولة لا يمكن قبوله" مشيرا إلى أن إرادة الشعب معيار لتحديد ذلك".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023