شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غانم: احتمالية تصفية السيسي لشركاء الانقلاب حتمية تاريخية

غانم: احتمالية تصفية السيسي لشركاء الانقلاب حتمية تاريخية
قال د. أحمد غانم، الباحث الاقتصادي ومنسق الوفد الاقتصادي الأمريكي، إن معظم الانقلابات العسكرية صناعة أمريكية وأن الكثير منها...
قال د. أحمد غانم، الباحث الاقتصادي ومنسق الوفد الاقتصادي الأمريكي، إن معظم الانقلابات العسكرية صناعة أمريكية وأن الكثير منها تم التخلص فيه من الرئيس الشرعي عن طريق "الانتحار" مشيرًا إلى أن الانقلابات تؤدي إلى كارثة اقتصادية للبلاد. 
وقال غانم في تدوينه له علي موقع "الفيسبوك" أن الشخصيات المركزية في الانقلاب تخطط لسلسلة اغتيالات لشركاء الانقلاب حتى يتسنى لهم التفرد بالسلطة ولإخفاء أسرار الجرائم والتعاون المخابراتي الذي تم تمهيدا للانقلاب وأثناء تثبيته.
وأوضح أن الأمثلة كثيرة فانقلابات تركيا واليونان وليبيريا على سبيل المثال تمت بتعاون وإشراف مخابراتي من المخابرات الأمريكية وتم اغتيال أعضاء في الحكومة الشرعية التى تم الانقلاب عليها في تركيا وقال الإعلام أنها "انتحار" كما تم تفعيل سيناريو "الانتحار" أيضا في انقلابات تشيلي ونيجيريا وبعض الدول الأخرى خصوصا عندما يرفض الرئيس التنحي ويتمسك بشرعيته.
وشدد أن احتمالية إعلان "انتحار" الرئيس مرسي واردة جدًا وتمثل مخرجًا آمنا للانقلابيين، أما قيام السيسي بتصفية شركاء الانقلاب من السياسيين والأجهزة الأمنية والمخابراتية التى عاونته فهي حتمية تاريخية لاستمرار حكمه إذا لم يتم كسر الانقلاب.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020