شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية في بريطانيا تطالب بمعاقبة السفير المصري

منظمة حقوقية في بريطانيا تطالب بمعاقبة السفير المصري
طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا  الحكومة البريطانية باتخاذ موقف حاسم من السفير  المصري أشرف الخولي، بسبب...
طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا  الحكومة البريطانية باتخاذ موقف حاسم من السفير  المصري أشرف الخولي، بسبب تصريحات تتضمن تحريضا على إبادة المتظاهرين.
وقالت المنظمة  في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أمس الخميس: "إنها تدين بشدة تصريحات السفير المصري في بريطانيا أشرف الخولي الذي برر فض اعتصامي رابعة والنهضة بأن المعتصمين كانوا مسلحين وليسوا سلميين.
وأضاف البيان: "ففي حوار مع صحيفة تلجراف البريطانية بتاريخ 19/07/2013 تحت عنوان "السفير المصري لدى بريطانيا: يجب إبادة الإخوان المسلمين مثل النازيين"، نقلت الصحيفة عن السفير قوله أن الهجمات التي تشنها السلطات المصرية على المعارضة لا تختلف عن ردود الفعل البريطانية تجاه أعمال الشغب التي اندلعت في لندن عام 2011، متهما الإخوان المسلمين بأنهم من بدأوا إطلاق النار على القوات الأمنية،وأضاف "الإخوان المسلمين مثل النازيين الذين يرغبون في تغيير كافة الأمور على طريقتهم وكان السفير المصري في تصريحات سابقة له اتهم المتظاهرين بأنهم يقتلون بعضهم البعض".
وبينت المنظمة أن "هذه التصريحات تأتي في سياق تبرير الجرائم المروعة التي حدثت في مصر وكان آخرها فض اعتصامي رابعة والنهضة في أكبر عملية قتل جماعي في تاريخ مصر الحديث".
وأكدت المنظمة أن "تصريحات السفير تناهض قواعد القانون الدولي التي تنص على حرمة الحياة وتمنع التحريض على القتل أو الدفاع عن القتلة كما أنها تخالف قواعد العمل الدبلوماسي"،  وطالبت المنظمة وزارة الخارجية البريطانية باتخاذ اجراءات صارمة ضد السفير .
وتابع البيان: "وفي هذا السياق تثمن المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا موقف عضو مجلس العموم البريطاني ووزير العدل السابق كرسبين بلونت،الذي طالب بطرد السفير المصري أشرف الخولي من بريطانيا بسبب تصريحات سابقة له ادعى فيها أن المتظاهرين يقتلون بعضهم البعض وانتقد بلونت موقف الحكومة البريطانية إزاء المجازر في مصر، واصفا إياه بغير المؤثرة.
المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا".
وكانت "رصد" قد عرضت ترجمة كاملة لحوار السفير المصري أشرف الخولي مع الصحيفة البريطانية على هذا الرابط
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023