شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الوطنى : الملايين خرجت اليوم للتنديد بمجازر العسكر

التحالف الوطنى : الملايين خرجت اليوم للتنديد بمجازر العسكر
  قال التحالف الوطنى لدعم الشرعية اليوم الجمعة إن الملايين الهادرة خرجت من جميع أبناء الشعب المصري "رجال...

 

قال التحالف الوطنى لدعم الشرعية اليوم الجمعة إن الملايين الهادرة خرجت من جميع أبناء الشعب المصري "رجال ونساء وشيوخ وأطفال وشباب وفتيات" بمختلف شرائحهم الاجتماعية والتعليمية والثقافية بعد صلاة الجمعة رغم الشمس الحارقة بمختلف محافظات مصر لتأييد الشرعية ورفض الانقلاب العسكري والتنديد بمجازر العسكر ضد المعتصمين السلميين العزل.

 

وأضاف التحالف في بيان له حصلت شبكة رصد على نسخة منه أن كل شوارع مصر شهدت مسيرات غير مسبوقة جابت جميع أنحاء المدن واﻷحياء والقري والنجوع وسط تجاوب كبير من الشعب الذي أعلن تأييده الواسع للحشود الرافضة للانقلاب العسكري إما بالنزول والمشاركة في المسيرات أو بإلقاء زجاجات المياه الباردة وعبوات العصائر أو برفع صورة الرئيس مرسي والتلويح بإشارات النصر وإشارات "رابعة الصمود".

 

وأكد التحالف أن أشكال الاحتجاجات تباينت في إبداعات جديدة ومتنوعة ما بين المسيرات والوقفات الاحتجاجية والسلاسل البشرية ومسيرات الدراجات البخارية إضافة إلى حملة طرق الأواني في التاسعة مساء لكسر حظر التجوال.

 

و ذكر التحالف فيبيان المسيرات التى خرجت اليوم و كانت على النحو التالى :

 

ففي محافظة القاهرة والجيزة خرجت 19 مسيرة شارك فيها الملايين

 

وفي الإسكندرية خرجت 22 مسيرة شارك فيها أكثر من نصف مليون.

 

وفي محافظة المنيا خرج مئات الآلاف في مسيرات طافت مدن دير مواس وملوي وأبو قرقاص وسمالوط ومطاي ومغاغة وبني مزار والمنيا.

 

وفي محافظة البحيرة خرجت ثلاث مسيرات حاشدة طافت أرجاء المحافظة شارك فيها عشرات الآلاف.

 

وفي محافظة الشرقية خرج مئات الآلاف في مسيرات طافت مراكز الزقازيق ومنيا القمح وبلبيس والعاشر من رمضان ومشتول السوق وأبو حماد وأبو كبير والحسينية وشارك فيها أكثر من نصف مليون.

 

وفي بورسعيد خرجت مسيرة تقدر بعشرات الآلاف من مسجد التوحيد طافت الشوارع الرئيسية للمدينة الباسلة .

 

وفي محافظة دمياط خرجت تسع مسيرات شارك فيها أكثر من 250 ألف.

 

وفي محافظة الوادي الجديد خرج الآلاف في ثلاث مسيرات طافت المحافظة.

 

وفي محافظة شمال سيناء خرجت خمس مسيرات شارك فيها عشرات الآلاف في العريش وبئر العبد.

 

وفي محافظة القليوبية خرجت مسيرة حاشدة طافت شوارع بنها شارك فيها عشرات الآلاف.

 

وفي محافظة الفيوم خرجت سبع مسيرات ببندر الفيوم ومراكز سنورس وابشواي شارك فيها أكثر من 250 ألف.

 

وفي محافظة ومدينة السويس شارك عشرات الآلاف في ثلاث مسيرات خرجت بعد صلاة الجمعة.

 

وفي محافظة أسيوط شارك عشرات الآلاف في تسع مسيرات طافت أرجاء المحافظة.

 

كما شارك مئات الآلاف في المظاهرات التى خرجت في سوهاج والغربية والمنوفية وبني سويف وقنا والإسماعيلية وأسوان وأسيوط وكفر الشيخ والدقهلية وباقي المحافظات.

 

وكانت أسوأ الممارسات في مدينة طنطا إذ حاصر البلطجية أحد المستشفيات الخاصة، وتعرضوا للمسيرات وأصابوا العشرات لجأ المصابون إلى مستشفى الجامعة فتمكنت الداخلية بمساعدة البلطجية من اعتقال أحد عشر مصابا.

 

وعبر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن تقديره للدور التاريخي للشعب المصري العظيم الذي أثبت للعالم أجمع أنه شعب حر ويحمي إرادته بكل الطرق السلمية المشروعة رغم عمليات الاعتقالات والقتل والمجازر الوحشية واﻹبادة الجماعية التي يرتكبها العسكر بحق المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري في محاولة ﻹثناء الشعب عن المطالبة بحريته واسترداد إرادته.

 

وجدد التحالف الوطني تمسكه بمطالبه بعودة الرئيس الشرعي المنتخب والدستور المستفتي عليه ومجلس الشورى المنتخب ومحاكمة ناجزة لقتلة الثوار والقصاص للشهداء ويؤكد أن اعتقالات قياداته لن تفت في عضده بل تزيده إصرار وتماسكا في سبيل تحقيق كافة مطالبه.

 

وثمن التحالف الوطني الجهد الذي يقوم به المصريون بالخارج وشركاء وأحرار العالم أجمع في مختلف الدول الذين خرجوا أيضا في مسيرات حاشدة ووقفات احتجاجية لمساندة الشعب المصري ورفض الظلم الواقع عليه والوقوف بجانبه من أجل الحصول على حريته واسترداد إرادته وكرامته واستعادة ثورته المسلوبة على يد الانقلابيين وكان أهمها اليوم تلك المسيرة التي انتهت بوقفة احتجاجية ومؤتمر جماهيري ببروكسل أمام البرلمان الأوربي.

 

ودعا التحالف الوطني جموع الشعب المصري إلي الاستمرار في فعاليات كسر الانقلاب



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023