شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأحد.. أولى جلسات محاكمة بديع والشاطر بتهمة قتل المتظاهرين

الأحد.. أولى جلسات محاكمة بديع والشاطر بتهمة قتل المتظاهرين
   تنظر محكمة جنايات جنوب  القاهرة  المنعقدة بدار القضاء العالي برئاسة المستشار محمد أمين فهمي...

 

 تنظر محكمة جنايات جنوب  القاهرة  المنعقدة بدار القضاء العالي برئاسة المستشار محمد أمين فهمي القرموطي أولى جلسات محاكمة كل من مصطفى عبد العظيم البشلاوي (محبوس)، ومحمد عبد العظيم البشلاوي، وعاطف عبد الجليل السمري (هاربان)، والدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان، و المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد، ومحمد رشاد بيومي نائب المرشد وذلك عقب اتهامهم  بالتحريض على قتل المتظاهرين أمام مقر مكتب الإرشاد بمنطقة المقطم بالقاهرة.

 

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى المتهمين الثلاثة الأول أنهم قتلوا عبد الرحمن كارم، ومحمد عبد الله محمود وآخرين، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل محمد أحمد الجزار، وحيازتهم لمفرقعات عبارة عن قنبلة هجومية عسكرية، وأسلحة نارية (بنادق آلية وخرطوش) .

 

  كما نسبت النيابة إلى محمد بديع، وخيرت الشاطر ورشاد بيومي اشتراكهم بطريق الاتفاق والتحريض والمساعدة مع المتهمين الثلاثة الأول، وآخرين مجهولين في القتل والشروع في القتل وحيازة المفرقعات والبنادق الآلية والخرطوش.

 

  من جهة أخرى تنظر نفس المحكمة في ذات الجلسة في محاكمة 29 شخصا من بينهم 28 محبوسا وآخر هارب، بتهمة استعمال القوة والتهديد قبل الأهالي بشارع 103 بضاحية المقطم أمام مقر مكتب الإرشاد، بقصد ترويعهم وترهيبهم وببث الرعب في نفوسهم، حيث استخدموا في سبيل ذلك الأسلحة النارية والبيضاء، واستعملوا القوة والعنف مع موظف عام "النقيب شادي محمد صبري" ضابط شرطة، بسبب وأثناء أداء وظيفته، لمنع من تأديتها في ضبطهم وضبط الجريمة المتلبس بها.

 

  كما قام أحد المتهمين بإلقاء عبوة حارقة على الضابط.. كما نسبت النيابة إلى المتهمين حيازة أسلحة نارية وذخائر (خرطوش وأسلحة بيضاء) ومطاو وسكاكين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023