شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

د.عمارة : إذا اعتبرنا أن هناك “خوارج” فهم العسكر ومن أيدهم

د.عمارة : إذا اعتبرنا أن هناك “خوارج” فهم العسكر ومن أيدهم
قال الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي إنه إذا اعتبرنا أن هناك "خوارج" كما زعم الدكتور على جمعة مفتي الديار الإسلامية...
قال الدكتور محمد عمارة المفكر الإسلامي إنه إذا اعتبرنا أن هناك "خوارج" كما زعم الدكتور على جمعة مفتي الديار الإسلامية السابق ، فإنهم من خرجوا يوم 30 يونيو على الرئيس المنتخب الشرعي وساندهم العسكر عبر الدبابات والطائرات.
وأضاف عمارة ـ في تصريحات له اليوم على قناة الجزيرة مباشر ـ أن اعتبار التظاهرات السلمية التي تنطلق ضد 30 يونيو خروجاً علي الجماعة المسلمة تدليس علي الناس ، وقال إن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر سبق وأن افتى بأن المعارضة السلمية جائزة.
وأشار إلى أن المتظاهرين السلميين لا ينطبق عليهم وصف (الخارجين) ، كما لا يصح لأي انسان يتحدث باسم الدين أن يقصي خصوم سياسين ، مشيرا إلى أن المعارضة السياسية السلمية للانقلاب واجب سياسي حتي لا نعود لدولة شمولية ، كما أن التعبير عن الرأي فريضة وليس مجرد فضيلة.
وأوضح أن الخضوع للانقلاب علي الشرعية يعيدنا للدولة العسكرية البوليسية التي جنت علي مصر طيلة 60 عام وعرقلت تقدمها ، بل وجنت هذه الدولة الشمولية علي الجيش نفسه حينما تعرض لهزيمة 67 بسبب انشغال قيادات الجيش بالسياسة.
وأكد عمارة أن الصراع الحالي هو صراع سياسي محض وليس صراعا دينيا بالمعني العقائدي فهو يخضع لمسألة الخطأ والصواب وليس الكفر والإيمان ، مشيرا إلى أن مافعله العسكر من انتزاع الحكم من الرئيس المدني المنتخب الدكتور محمد مرسي "بغي ومعصية"
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023