شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأناضول:قادة 10 جيوش يجتمعون في الأردن لضرب أهداف سورية

الأناضول:قادة 10 جيوش يجتمعون في الأردن لضرب أهداف سورية
  قالت وكالة الاناضول مساءأمس الاحد إن قادة 10 جيوش 10 دول يبدأون اجتماعا في الأردن لبحث ضرب أهداف داخل سوريا,...

 

قالت وكالة الاناضول مساءأمس الاحد إن قادة 10 جيوش 10 دول يبدأون اجتماعا في الأردن لبحث ضرب أهداف داخل سوريا, مشيرة إلى إن المجتمعين هم قادة جيوش الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الأردن.

 

وأوضح مصدرعسكري اردني لوكالة الاناضول أن قادة جيوش 10 دول عربية وأوروبية وأمريكية؛ لبحث سيناريو توجيه ضربة عسكرية لأهداف استراتيجية للنظام السوري بدؤوا اجتماع مغلق العاصمة الأردنية عمان مساء امس الأحد.

 

وأضاف المصدر أن الاجتماع يضم قادة جيوش كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وكندا وإيطاليا وتركيا والسعودية وقطر، إضافة إلى الأردن.

 

وأكد أن "الاجتماع يناقش سيناريوهات ضرب مواقع للنظام السوري، ودراسة رد الفعل المتوقع من إيران (حليفة نظام بشار الأسد في سوريا) على تلك الضربة".

 

وذكر أن الأردن "أعرب عن بالغ قلقه من احتمال استهدافه من قبل سوريا وإيران حال تأكدهما من استخدام أراضي المملكة من قبل القوات الغربية", موضحا أن "ما يخشاه المسؤولون في الأردن هو ردة فعل إيران على ضرب النظام السوري من المحتمل أن توجه طهران صواريخها اتجاه إسرائيل، وليس مستبعدا أن توجه صواريخا نحو الأردن أيضا حال استخدامت أراضي المملكة لضرب سوريا".

 

ورجح المصدر أن "يبحث الاجتماع أيضا سيناريوهات القضاء على المقاتلين الإسلاميين المتشددين التابعين لتنظيم القاعدة في سوريا، حال نجحت الضربة العسكرية للنظام السوري". وليس معلوما متى سينتهي ذلك الاجتماع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية