شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مهندسون ضد الانقلاب” تدعو لوقفة غدا للاعلان عن موقفها

“مهندسون ضد الانقلاب” تدعو لوقفة غدا للاعلان عن موقفها
  اطلقت حركة (مهندسون ضد الانقلاب)  اليوم الثلاثاء دعوة لعموم المهندسين والمهندسات و الطلبة والطالبات...

 

اطلقت حركة (مهندسون ضد الانقلاب)  اليوم الثلاثاء دعوة لعموم المهندسين والمهندسات و الطلبة والطالبات واعضاء هيئات التدريس بكليات الهندسة المختلفة على مستوى الجمهورية للمشاركة فى وقفة سلمية حاشدة للمهندسين يوم الاربعاء 28 / 8 الساعة 4 العصر امام مبنى النقابة العامة للمهندسين بشارع رمسيس بمحافظة القاهرة .

 

 

 

ياتى ذلك في إطار إعلان موقفهم ضد الانقلاب العسكرى على الديمقراطية ، و للتنديد بممارسات الانقلاب القمعية والدموية فى حق الشعب المصرى ، وتضامناً مع زملائهم المهندسين ضحايا الانقلاب العسكرى الشهداء والمعتقلبن الذي تجاوز عددهم وفق احصائيات الحركة فقط حتى الان اكثر من 70 مهندس ومازالت الاحصائيات مستمرة .

 

 

كما دعت الحركة في بيان لها على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"على نسخة منه  المشاركين  الى رفع كارنيهات النقابة او الكلية او العمل الخاصة بهم اثناء الوقفة لاثبات هويتهم كمهندسين للصحف ووسائل الاعلام التى ستتواجد لتغطية الوقفة ونقلها للمصريين وللعالم اجمع .

 

 

 

وطالبتهم بحمل صور زملائهم ضحايا الانقلاب الشهداء الذين فقدوا ارواحهم وأو المعتقلين الذين فقدوا حريتهم فى سبيل التعبير عن مواقفهم الحرة بشجاعة وسلمية ، وذلك تضامناً معهم ، وللدفاع عنهم امام حملة الاغتيال المعنوى لهم ولاسرهم بعد اتهام اعلام العسكر والداخلية لهم بتهم ملفقة تتهمهم بالبلطجة والإرهاب .

 

 

 

ووصفت الحركة وقفتها بانها ستكون وقفة سلمية وحضارية للمهندسين الرافضين للانقلاب ، سيرفعون فيها اعلام مصر ، ويحمل كل منهم ورقة تحمل مجموعة من الكلمات تعبّر عن رأيه وموقفه.

 

 

 

ووفق لما ذكرته الحركة على صفحتها فإنه قد تم دعوة عدد كبير من الصحف والفضائيات ووكالات الانباء المحلية والعالمية لتغطية الوقفة وعمل مجموعة من الحوارت والتقارير الصحفية والمصورة مع المهندسين المشاركين فى الوقفة .

 

 

 

 

واعلن مجموعة من الطلاب والطالبات واعضاء هيئة التدريس بكليات الهندسة فى جامعات عين شمس وحلوان والأزهر والعاشر من رمضان عن مشاركاتهم فى الوقفة تضمناً مع زملائهم واساتذتهم الشهداء والمعتقلين ، وكذلك مجموعات اخرى من عدد من الشركات والهيئات الهندسية اعلنوا جميعاً مشاركتهم حتى وان استدعى الأمر حصولهم على اذن انصراف مبكر من اعمالهم او اجازة نصف يوم ليتمكنوا من المشاركة فى فى الموعد المحدد . كما اعلنت مجموعات اخرى من الاسكندرية ومن عدد من المحافظات القريبة عن حضورهم الى القاهرة للمشاركة فى الوقفة تعبيراً عن تضامنهم.

 

 

 

ويذكر ان حركة مهندسون ضد الانقلاب هى عضو بـ (التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكرى) ، وهى حركة مستقلة تعمل خارج كل الأطر الحزبية والنقابية وانضم الى صفحتها ما يقارب الـ 20 ألف مهندس من مختلف الانتمائات والتوجهات توحدوا جميعاً على رفض الانقلاب العسكرى على الديمقراطية ، ورفض ممارسات الانقلاب القمعية والدموية فى حق المصريين. وقد ولدت الحركة قبل شهر واحد فقط من رحم ملاحم الصمود السلمى فى ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة وكل ميادين الشرعية على مستوى الجمهورية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023