شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بريطانيا تعلق 49 رخصة تصدير إلى مصر

بريطانيا تعلق 49 رخصة تصدير إلى مصر
اتخذت بريطانيا اليوم الأربعاء قرارا بتعليق 49 رخصة تصدير إلى مصر، وبررت ذلك، بأنها تريد أن تمنع استخدام البضائع البريطانية في...
اتخذت بريطانيا اليوم الأربعاء قرارا بتعليق 49 رخصة تصدير إلى مصر، وبررت ذلك، بأنها تريد أن تمنع استخدام البضائع البريطانية في الاضطرب الذي قاد إلى قتل مدنيين في الدولة الشرق أوسطية، وفقا لما أوردته وكالة أنباء رويترز.
وأضافت الوكالة أن لندن كانت قد بدأت بالفعل في تقليص صادراتها إلى مصر، حيث سحبت من قبل 5 رخصات تصدير تتضمن معدات عربات مدرعة لسلاح المشاة، ومعدات اتصالات للدبابات، وقطع غيار للمدافع الرشاشة.
وتابعت أن القرار البريطاني اليوم الأربعاء يشمل رخصات تصدير لمنتجات تتعلق بالجيش المصري، والقوات الجوية المصرية، وقوات الأمن الداخلي، وتشمل قطع غيار هليكوبتر، وبرمجيات للطائرات، ومعدات اتصال.
وتقلت رويترز عن فينس كيبل وزير الأعمال البريطاني قوله: "نتيجة لتطور الأوضاع في مصر، وافقنا مع شركانا في الاتحاد الأوربي على تعليق كافة منتجات التصدير للبضائع، التي ربما تستخدم في القمع الداخلي"ز
وأشارت رويترز إلى " أن أكثر من 1000 شخص، بينهم حوالي 100 من رجال الشرطة والجيش قتلوا منذ أن قام الجيش بإقصاء الرئيس مرسي في 3 يوليو، في أسوأ عنف داخلي في تاريخ مصر الجمهوري، ومعظمهم قتلوا عندما قامت القوات الأمنية بفض اعتصامي مريدي الرئيس في 14 أغسطس".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023