شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برهامي يدعو المصريين لعدم الخروج في مظاهرات 30 أغسطس

برهامي يدعو المصريين لعدم الخروج في مظاهرات 30 أغسطس
دعا ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر، المصريين إلى عدم تلبية دعوة «جماعة الإخوان المسلمين» للخروج في...


دعا ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية في مصر، المصريين إلى عدم تلبية دعوة «جماعة الإخوان المسلمين» للخروج في مظاهرات 30 أغسطس، داعياً الجماعة لمراجعة موقفها، وعدم الخروج في مظاهرات غد الجمعة، كما طالبها بـ «التثبت» من صحة التقارير التي تُرفع لهم عن حقيقة موقف الشعب منهم.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، قال برهامي، في بيان له اليوم الخميس، إن «الخروج في المظاهرات فيه سفك الدم والسجن حتى بعد أن صارت المظاهرات سلمية بلا سلاح على الإطلاق لا من المتظاهرين ولا المتابعين ولا المندسين»، على حد قوله.

وأضاف أن ذلك «يؤدي إلى تشويه الصورة، والتسبب في مزيد من الكراهية لدى الناس؛ بسبب تعطل مصالح معاشهم لتدهور الأحوال الأمنية والسياسية والاقتصادية؛ وقول الحق يمكن أن يكون بوسائل أخرى ولا يلزم المظاهرات».

واستطرد برهامي في بيانه: «أقول لمتخذي القرار في جماعة الإخوان (المسلمين) في الداخل أو في الخارج: أناشدكم بالله أن تعيدوا النظر في قرار مواصلة المظاهرات والمواجهات وخصوصًا خروج النساء والأطفال فيها، وأناشدكم بالله أن تبقوا على أنفسكم وإخوانكم وأولادكم، وأولاد المسلمين ونسائهم وعوراتهم».

وتابع: «كما أناشدكم بالله أن تراجعوا صحة التقارير التي تُرفع لكم عن حقيقة موقف الشعب منكم، ومِن عودة (الرئيس المقال محمد مرسي) التي مازلتم تطالبون بها، فالذي أقرأه عن تصريحاتكم ومواقعكم تدل وتؤكد على أنها تقارير خاطئة مضللـة لا يجوز أن تقبلوها وتبنوا عليها قراراتكم؛ فأوقفوا نزيف الخسائر لجماعتكم، وللعمل الإسلامي كله».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020