شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

د.راغب:الفيديوهات المسجلة للبلتاجي والعريان تعطى صورة خاطئة

د.راغب:الفيديوهات المسجلة للبلتاجي والعريان تعطى صورة خاطئة
  طالب الدكتور محمد هشام راغب، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح - رموز رفض الانقلاب العسكري بعدم الظهور إعلاميا...
 
طالب الدكتور محمد هشام راغب، عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح – رموز رفض الانقلاب العسكري بعدم الظهور إعلاميا بنفس الطريقة التي ظهر بها الدكتور محمد البلتاجي والدكتور عصام العريان من خلال الفيديوهات المسجلة، مؤكداً أن هذه الطريقة تعطى صورة ذهنية خاطئة لدى الجمهور وتمثل نفس صورة الإرهاب التي استقرت فى أذهان الناس.
 
وقال"راغب" عبر حسابه الشخصى على "فيسبوك" اليوم الخميس: " الافاضل د. محمد عبد المقصود – د. محمد البلتاجي – د. عصام العريان، ومن ينوي أن يحذو حذوهم من رموز رفض الإنقلاب المطاردين، أنصحكم لوجه الله أن تغيروا هذا المنهج لأنه يوحي بصورة ذهنية خاطئة تماما.. هذا النمط من الفيديوهات يوحي بنفس صورة بن لادن والظواهري، وبالتالي سيتلقاها العامة – ذهنيا- على أنها تمثل نفس صورة الإرهاب الذي استقر في أذهانهم بصرف النظر أن الرسالة مختلفة أو أي موقف من شرائط القاعدة".
 
أضاف: " أنتم تستخدمون نفس الإسلوب وسيوحي بنفس المعنى .. خطأ خطأ خطأ. رموزنا الأفاضل لو أردتم رسالة للجماهير فقدموها على شكل حوار معكم.. سؤال من مقدم لك. شكل الحوار مع لوجو لأي قناة قديمة أو (مثل مصر 25 مثلاً) أو جديدة بأي اسم سيكون على شكل أفضل من أن تخاطب الكاميرا مباشرة".
 
وتابع راغب : " نصيحتي لكم وأنا من المتخصصين في الإعلام ألا تحدث الكاميرا مباشرة وألا تتحدث وكأنك هارب من أحد، وألا تظهر إلا بشكل محترف تماما، وأن تكون رسالتك عبر محاور يتحدث معك وألا تقبل بفكرة "شريط تبثه قناة الجزيرة" قذلك ترسيخ ذهني لكل ما لا تريد بصرف النظر عن محتوى رسائلك الرائع، لابد أن تكون الرسالة قوية والأداة صحيحة.. الأداة الحالية خاطئة تماما وبنسبة 100% ".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023