شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطب الشرعي: هناك 54 جثة متفحمة بمشرحة زينهم حتى الان

الطب الشرعي: هناك 54 جثة متفحمة بمشرحة زينهم حتى الان
    أكدت رئيسة الطب الشرعي د.ماجدة القرضاوي وجود 54 جثة متفحمة حتى الآن في مشرحة زينهم فقط لم تدفن بعد ولا...
 
 
أكدت رئيسة الطب الشرعي د.ماجدة القرضاوي وجود 54 جثة متفحمة حتى الآن في مشرحة زينهم فقط لم تدفن بعد ولا يعرفها أهلها قادمة من ميدان رابعة العدوية وميدان النهضة ومذبحة سجن أبو زعبل.
 
 
وقالت رئيسة مصلحة الطب الشرعي الطبيبة ماجدة القرضاوي في حديث لقناة الجزيرة  إن "المشرحة استقبلت حتى 21 أغسطس 622 حالة معلومة و54 جثة مجهولة".
 
 
 
وأضافت "استقبلت المشرحة من ميدان النهضة 25 حالة من بينها 23 مدنيا واثنان من رجال الشرطة. كما استقبلت من رابعة العدوية 285 حالة من بينهم 278 مدنيا وسبعة من الشرطة، بينما استقبلت في الأيام التي أعقبت ذلك 275 حالة من أحداث رمسيس والجيزة بالقاهرة (حيث جرت اشتباكات بين مؤيدي مرسي ومعارضيه أو مع الأمن أحيانا)وغيرها من بينها 255 مدنيا و20 من الشرطة، إلى جانب 37 جثة من أحداث ما يعرف بأبي زعبل".
 
 
 
وعن مصير الجثث الـ54 المجهولة، أوضحت رئيسة الطب الشرعي أن "المصلحة انتهت من أخذ عينات الحمض النووي وتم تصوير الجثث، ومن يريد الحصول على جثة يثبت تعرفه عليها يجب أن يحصل على إذن من النيابة"، حيث تتم عادة أخذ عينة من الأقارب وتحليلها فإذا تم تطابقها مع الجثة يتم تسليمها إلى الشخص المعني من أهل المتوفى.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023