شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة سويسرية: أوراسكوم تتعثر بسبب الفوضى

صحيفة سويسرية: أوراسكوم تتعثر بسبب الفوضى
أدت الفوضي التي تضرب مصر هذه الأيام إلي تعثر شركات رجل الأعمال سميح ساويرس حيث انخفضت نسب الإشغال في فنادقه...
أدت الفوضي التي تضرب مصر هذه الأيام إلي تعثر شركات رجل الأعمال سميح ساويرس حيث انخفضت نسب الإشغال في فنادقه بشكل أكبر من العام الماضي بينما تراجعت مبيعات العقارات بشكل كبير، حسبما ذكرت صحيفة "دير بوند" السويسرية.
وأضافت الصحيفة: " مجموعة أوراسكوم للفنادق والتنمية العقارية استطاعت في النصف الأول من هذا العام برغم الأوضاع الصعبة المستمرة في مصر أن تتجاوز الأزمة . حيث حققت أوراسكوم للفنادق في مصر والأردن والإمارات مكاسب تقدر ب 72 مليون فرنك سويسري قبل الضرائب والاقتصاصات الأخرى محققة زيادة في الإيرادات 14.9 مليون فرانك".
وتابعت: "إلا أنه بسبب تراجع مبيعات العقارات في عمان ومصر فقد حقق هذا القطاع إيرادات بلغت 22.3 مليون فرانك فقط وهو ما تسبب في خسارة بلغت 8.1 مليون فرانك قبل الضرائب والاقتصاصات الأخرى".
وتابع التقرير: "وفي المجمل فإن أوراسكوم والتي فقدت أسهمها منذ 2011 أكثر من 85% من قيمتها قد تكبدت خسائر صافية تقدر بـ 48 مليون فرانك في نصف عام وهي ما كانت أقل ب 27.3 مليون فرانك في العام السابق كما انخفضت الايرادات في الفصل الأول من العام بنسبة 10.3% ليحقق 118.3 مليون فرانك فقط".
ومضت تقول: "  إلى جانب الخسائر في قطاع العقارات في مصر تأثرت شركة (Andermatt Swiss Alps) السويسرية – والتي تقوم ببناء منتجع "أندرمات" في سويسرا – هي الأخري سلباً بالوضع في مصر حيث انخفضت أرباحها بشكل واضح، كما شملت خسائر في أرباح العقارات وعمليات البناء وتغيير سعر صرف العملات".
وبسبب الوضع المضطرب في مصر والتطورات السياسية الأخيرة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط لا تملك أوراسكوم أفق واضح للعام المالي الحالي ومن المؤكد أن تحذيرات العديد من الدول لمواطنيها من السفر إلي مصر سوف تساعد على تقليل نسب الإشغال في فنادق أوراسكوم مصر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023