شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فريق الأمن القومي لأوباما: أوقف المساعدات لمصر

فريق الأمن القومي لأوباما: أوقف المساعدات لمصر
أوصى فريق الأمن القومي الأمريكي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعليق واشنطن لمئات الملايين من المساعدات المخصصة لمصر، على...
أوصى فريق الأمن القومي الأمريكي الرئيس الأمريكي باراك أوباما بتعليق واشنطن لمئات الملايين من المساعدات المخصصة لمصر، على خلفية "إقصاء الجيش المصري للرئيس محمد مرسي" حسبما نقلت شبكة سي إن إن عن مسؤولين أمريكان، لم تكشف عن هوياتهم.
وأضاف المسؤولون إن التوصية حدثت في اجتماع مع فريق الأمن القومي للرئيس أوباما، بحضور مستشارة الأمن القومي سوزان رايس، ووزير الخارجية جون كيري، ووزير الدفاع تشاك هاجل.
وأشارت الشبكة إلى أن الاجتماع كان بلورة لمناقشات جدلية داخل الإدارة حول كيفية الاستجابة لإقصاء الرئيس مرسي، أول رئيس منتخب ديمقراطيا.
وأضافت أن استمرار القمع ضد أنصار الإخوان المسلمين رغم مطالبة الولايات المتحدة الجيش بضبط النفس دفع أوباما إلى الإعلان عن مراجعة جديدة للمساعدات الأمريكية إلى مصر، برغم أن الموقف الأمريكي في البداية كان يرى أن وقف المساعدات لا تصب في صالح الأمن القومي الأمريكي.
وتابعت "سي إن إن "أن مستشاري الأمن القومي للرئيس الأمريكي أوصوا بأن يتم قطع كافة المساعدات للجيش المصري، فيما عدا تلك المتعلقة بأمن سيناء، وحدودها مع غزة.
وأضاف المسؤولون أنهم لا يتوقعون أن يتخذ أوباما القرار إلا بعد تصويت الكونجرس الأسبوع القادم حول الضربة العسكرية لسوريا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023