شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الوطني:الأسكندرية تحدت الامن وخرج ربع مليون متظاهر

التحالف الوطني:الأسكندرية تحدت الامن  وخرج ربع مليون متظاهر
ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية الأعداد الغفيرة من المتظاهرين التي خرجت اليوم (الجمعة) خلال 14 مسيرة ألتحمت في...

ثمن التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية الأعداد الغفيرة من المتظاهرين التي خرجت اليوم (الجمعة) خلال 14 مسيرة ألتحمت في 3 مسيرات وصل التقدير الأولي لها بـربع مليون متظاهر.

 

 

وقال التحالف في بيان له اليوم نشر على صفحته على موقع التنواصل الاجتماعي " فيس بوك " :-إن دماء الشهداء التي سالت بميدان رابعة العدوية وميدان نهضة مصر والميادين المختلفة أصبحت لعنة على الانقلابيين، والأعداد الغفيرة من جماهير الاسكندرية التي شاركت اليوم هي خير دليل على أن قضية كسر الانقلاب أصبحت قضية كل المصريين بجميع شرائحه. .

 

 

وأضاف البيان: – "إن ميلشيات اعتدت بالقوة الغاشمة على المسيرة المنطلقة من مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية مستخدمة ميلشيات الشرطة وميلشيات القوات البحرية وعدد كبير من البلطجية، وقامت باطلاق القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، كما قامت بالاستيلاء على سيارة الصوتيات الخاصة بالتظاهرة وقامت بالاعتداء على السائق والقبض عليه؛ على الرغم من عدم عدم انتماءه لاي حزب "

 

 

وتابع :- كما صادروا مكبرات الصوت لتصادر معها أدنى الحقوق السياسية لأي مواطن في التعبير عن رأيه بشكل سلمي وحضاري، فلم تكن تلك الصوتيات تبث سوى الأغاني الوطنية والهتفات التي تعبر عن نبض الشارع المصري بشكل حقيقي"..

 

 

وشدد "إن الممارسات القمعية والإجرامية من ميلشيات الانقلاب العسكري لن توقف المسيرة الثورية للاطاحة بالانقلاب العسكري ولن ترهب الشعب السكندري الأبي، وستستكمل الاسكندرية ثورتها، فبعد فض المسيرة قام المتظاهرون بالانضمام الى مسيرات أخرى قريبة لاستكمال فعاليات يوم الوفاء للشهداء في رسالة واضحة للانقلابيين "لن ترهبنا رصاصاتكم"".

 

 

وأختتم التحالف بيانه بالدعوة إلي سلاسل بشرية في الرابعة عصرًا غدًا (السبت) على كورنيش الاسكندرية من سيدي بشر إلى كوبري استانلي بشرق الاسكندرية وبشارع المكس بمنطقة الورديان وبطريق الاسكندرية – مطروح من البيطاش وحتى أكتوبر لإحياء ذكرى شهداء رابعة العدوية ونهضة مصر..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023