شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الخارجية تطلق حملة جديدة لتسجيل المصريين فى الخارج

وزارة الخارجية تطلق حملة جديدة لتسجيل المصريين فى الخارج
  أطلقت وزارة الخارجية حملة جديدة لتسجيل المصريين فى الخارج لدى السفارات والقنصليات المصرية، وذلك حرصا من الوزارة على...

 

أطلقت وزارة الخارجية حملة جديدة لتسجيل المصريين فى الخارج لدى السفارات والقنصليات المصرية، وذلك حرصا من الوزارة على حصر أعداد الجاليات المصرية بما يمكنها من تقديم أفضل خدمة قنصلية ممكنة للمواطن المصرى فى الخارج.
 
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية محمد عمرو أصدر تعليماته لجميع البعثات المصرية فى الخارج بنشر إعلانات فى الصحف المحلية واسعة الانتشار لدعوة المواطنين لتسجيل أنفسهم لدى القنصليات مجانا بدون تحميل المواطن أية رسوم، سواء حضر المواطن بنفسه إلى القنصلية أو أرسل خطابا مسجلا باسمه إلى البعثة المصرية.
 
وأكد رشدى أن تسجيل بيانات المواطن لدى السفارة أو القنصلية المصرية هو أمر جوهرى حتى تتمكن البعثات من حصر المصريين المتواجدين فى دائرة اختصاصها وأرقام الاتصال بهم فى حالة حدوث أى طارئ سواء لهم أو لذويهم فى مصر.
 
وأشار رشدى إلى أن أعدادا كبيرة من المصريين فى الخارج، وبخاصة المقيمين بصورة غير شرعية، لازالت عازفة عن تسجيل بياناتها مما يجعل القنصلية أو السفارة المصرية عاجزة عن معرفة أوضاعهم وتقديم يد العون وقت الحاجة.
 
وأكد أن بيانات المواطن تظل أمانة لدى البعثة المصرية ولا تستخدم سوى فيما يفيد المواطن ذاته، دون إحالتها بأى صورة إلى السلطات المحلية.
 
وشدد رشدى على أن شرعية إقامة المواطن فى الدولة الأجنبية من عدمها هو أمر لا يعنى السفارة أو القنصلية المصرية من قريب أو بعيد، فمن حق كل مواطن مصرى فى الخارج الحصول على كامل الرعاية والمساعدة القنصلية من سفارة أو قنصلية بلده بغض النظر عن وضعية إقامته.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020