شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رغم تجاهل مقترحاته.. النور يصر على البقاء في لجنة الـ 50

رغم تجاهل مقترحاته.. النور يصر على البقاء في لجنة الـ 50
برغم تجاهل مقترحاته في اجتماع لجنة المقومات الأساسية ، وبشكل يعكس عدم التنسيق بين أعضائه ومن يمثله في لجنة الخمسين ، قال...
برغم تجاهل مقترحاته في اجتماع لجنة المقومات الأساسية ، وبشكل يعكس عدم التنسيق بين أعضائه ومن يمثله في لجنة الخمسين ، قال الدكتور يونس مخيون رئيس حزب النور، إن انسحاب الدكتور بسام الزرقا من اجتماع لجنة المقومات المنبثقة عن لجنة الخمسين لتعديل الدستور، كان اعتراضا على طريقة المناقشة ومصادرة بعض الآراء واتخاذ اللجنة توجها معينا قبل النقاش.
وحسبما أشارت صحيفة الشروق ، أضاف مخيون  أن انسحاب الزرقا من الاجتماع لا يعني انسحاب الحزب من لجنة الخمسين ، مؤكدا أن الحزب بصدد دراسة الموقف ومناقشة ملابسات ما حدث.
من جهته ، أكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو المجلس الرئاسي لحزب النور، أن انسحاب الدكتور بسام الزرقا نائب رئيس الحزب وممثله في لجنة الـ50 اليوم من اجتماع لجنة المقومات الأساسية، لا يعني انسحاب الحزب من اللجنة بشكل كامل.
وأضاف عبد المعبود ، في تصريحات له بالشروق ، أن انسحاب "الزرقا لتجاهل اللجنة مقترحا مقدما منه بحذف المادة 219 مقابل حذف كلمة مبادئ في المادة الثانية" حيث لم تلتفت إليه اللجنة ولم يتم النظر إلى المقترح ، وقال " إن انسحاب الدكتور بسام من اللجنة اليوم لا يعنى انسحاب الحزب بشكل كامل من لجنة الـ50 المنوط بها تعديل دستور 2012"، مؤكدا أن انسحاب الحزب من اللجنة ليس قرار فرد واحد، وإنما قرار الهيئة العليا للحزب.
وأضاف عبد المعبود: "أن مواد الهوية هى من القضايا الأساسية لحزب النور داخل لجنة الـ50 ونحن لدينا مقترحات بخصوص المادة الثانية والمادة 219 مفادها إما حذف كلمة "مبادئ" من المادة الثانية وحذف المادة 219 أو البقاء على كلمة "مبادئ" والبقاء أيضا على المادة المفسرة لها وهى المادة 219"، مضيفا:" نحن كحزب النور نرفض بقاء كلمة مبادئ فى المادة الثانية مع حذف المادة 219 من الدستور".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023