شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم السيسى والببلاوى و منصور بتهديد الأمن القومى

بلاغ يتهم السيسى والببلاوى و منصور بتهديد الأمن القومى
تقدم الخبير القانونى، حامد صديق ببلاغ للنائب العام المعين من الجيش، المستشار هشام بركات اليوم الثلاثاء ضد كلا من عدلى...

تقدم الخبير القانونى، حامد صديق ببلاغ للنائب العام المعين من الجيش، المستشار هشام بركات اليوم الثلاثاء ضد كلا من عدلى منصور ،رئيس الجمهورية المعين من الجيش، وعبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع، وحازم الببلاوى رئيس الوزراء الانقلاب، ومحمد البرادعى، نائب الرئيس المعين من الجيش المستقيل، والأنبا تواضروس بابا الكنسية الأرثوذكسية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر،  وجلال المرة، أمين عام حزب النور .

 

وذكر صديق بالبلاغ أن  السبب فى تقديم بلاغه هو أن  المادة "80 د" من قانون العقوبات توقع العقوبة لكل من أذاع أو نشر خبر بالخارج تسبب فى تهديد للامن القومى .

 

وأضاف بالبلاغ الذى حمل رقم 1927 أن المستشار عدلى منصور، رئيس المعين من الجيش، قال فى الحوار الذى أجرى معه على التليفزيون المصرى أنه لا يوجد مدنى يحال عسكريا وعلى ا لرغم من تواجد مدنيين يحالوا عسكريا .

 

وتابع  صديق أن الببلاوى رئيس وزراء الانقلاب قال فى تصريحات له على الجريدة الرسمية أن الحكومة تتعامل مع المصريين كما تتعامل أمريكا مع فيتنام وفيتنام  تتعامل بالسلاح وهو شببها بالمصريين وهذا يجعل الصورة للخارج خاطئة تهدد الأمن القومى .

 

وأوضح أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسى، وأحمد الطيب، والانبا تواضروس يخرجون بتصريحات تهدد الأمن القومى عند خرجها للخارج .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023