شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الظلام يعود لمصر.. وحكومة الانقلاب تناشد بترشيد الكهرباء

الظلام يعود لمصر.. وحكومة الانقلاب تناشد بترشيد الكهرباء
مع بدء العام الدراسي، عاد مشهد الظلام مجددا الى شوارع  مصر  مجددا، حيث يستمر انقطاع الكهرباء لساعات مع...
مع بدء العام الدراسي، عاد مشهد الظلام مجددا الى شوارع  مصر  مجددا، حيث يستمر انقطاع الكهرباء لساعات مع حالة من الاستياء الشديد لدى المواطنين، وفي الوقت نفسه ناشدت حكومة الانقلاب المواطنين بترشيد استهلاك الكهرباء.
 
 
وانقطعت الكهرباء بالكامل في مناطق العمرانية والكنيسة و الطالبية وفيصل والصف والمريوطية والحوامدية وبولاق و الدقي  في محافظة الجيزة، كما تكررت تلك الواقعة في منطقه المنشيه الجديده بحدائق حلوان ، والوايلي و مناطق آخرى.
 
 
كما تشهد محافظات سوهاج ودمياط والمنيا و الشرقية و البحيرة وكفر الشيخ والغربية والفيوم انقطاع كامل للكهرباء في ساعات متفرقة منذ أيام.
 
 
وتشهد شوارع  مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ارتفاع معدلات قطع الكهرباء خلال اليومين الماضيين، ويستمر انقطاع الكهرباء بها الى  أربع ساعات يوميا مقسمة على مرتين و ثمان ساعات يوميا مقسمة على ثلاث مرات بالتناوب بين مناطق المدينة المختلفة، مع قطعها فى أوقات لم يتعود الأهالى أن يتم قطع الكهرباء مثل الاوقات الصباحية.
 
 
 
من جانبه طالب الدكتور أبوالحسن عبد الرؤوف، رئيس هيئة الثروة المعدنية الأسبق الحكومة الحالية بإلغاء الدعم المقدم للمصانع، والنظر في العديد من الدراسات التي قدمها الخبراء الاقتصاديون حول نظام دعم الطاقة في مصر.
 
 
وأضاف أبو الحسن في تصريح لشبكة"رصد"، أن المصانع التي تحصل على دعم وقود بمصر، تبيع بأسعار عالمية ومكاسبها تصل إلى 400 %، لافتا إلى أن إلغاء الدعم عن تلك المصانع يوفر أكثر من 30 مليار جنيه سنويا.
 
 
وأكد أبو الحسن ان مصر تشهد عجز شديد في توفير الوقود من الداخل والخارج، حيث من الداخل لا يوجد توزيع مناسب للكهرباء، ومن الخارج  تحتاج مصر إلى ضبط عملية استيراد الطاقة ومنع التلاعب بها لصالح رجال الأعمال.
 
 
وقال أحمد إمام، وزير الكهرباء،في تصريحات صحفية له اليوم إن التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته دون انقطاع خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من إصلاح بعض الأعطال، مناشداً جميع المواطنين بالالتزام بآليات ترشيد الاستهلاك لما لها من أثر إيجابي في تفادي تكرار ظاهرة تخفيف الأحمال.
 
 
وأضاف الوزير أن اللجنة الوزارية للطاقة برئاسة الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، عقدت اجتماعاً، الأحد، بحضور وزراء الكهرباء، والصناعة والتجارة, والتخطيط، والتموين، والبترول، والبيئة، والبحث العلمي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023