شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجارديان: حل الإخوان سيزيد من انقسام المجتمع

الجارديان: حل الإخوان سيزيد من انقسام المجتمع
    قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن حظر جماعة الإخوان المسلمين...
 
 
قالت صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن حظر جماعة الإخوان المسلمين سيزيد من حدة الانقسامات التي يشهدها الشارع المصري ويعرقل الدعوات المنادية بإجراء إصلاحات في هيكل التنظيم.
 
 
وأضافت الصحيفة بحب ما نشرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، في تقرير لها، اليوم (الأربعاء) أن «الشيء الذي يفوق في دهشته حقيقة نجاح الإخوان في الوصول لسدة الحكم في مصر العام الماضي يتمثل في السرعة التي سقط بها هذا النظام»، معتبرة حكم حل الجماعة وحظر أنشطتها أحدث الضربات القاسمة للتنظيم، والتي تهدد إمكانات إعادة التيار الإسلامي بشكل عام إلى النظام السياسي.
 
 
وأشارت إلى أن انقلاب الجيش علي الرئيس السابق محمد مرسي في 3 من يوليو وهجومه المتواصل على الجماعة منذ ذلك الحين، يفتح المجال أمام العديد من النقاشات والتفسيرات المتناقضة.
 
 
وأوضحت "الجارديان"، أن جماعة الإخوان المسلمين تمكنت من خروج متماسكة البنية بعد 60 عامًا من العيش تحت حكم استبدادي، إلا أن قادتها ظلوا حبيسين دوائر فكر ضيق الأفق داخل التنظيم، مقتنعين بأنهم وحدهم المؤهلين لإدارة شؤون المجتمع، منوهة بأن مثل هذه الخصال تركت الجماعة غير مستعدة أو مهيأة لحكم مجتمع منقسم على نفسه في ظل دولة عميقة واقتصاد على حافة الانهيار.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023