شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نشطاء يدشنون “هاشتاج” لفضح المنظمات الحقوقية

نشطاء يدشنون “هاشتاج” لفضح المنظمات الحقوقية
  دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان ":حقوقيين مع بطش...
 
دشن نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج بعنوان ":حقوقيين مع بطش النظام"، بهدف فضح أعضاء منظمات حقوق الإنسان الذين يساندون الجرائم اللانسانية التي ترتكبها سلطات أمن الانقلاب وأبرزها قتل المعتصمين في مجزرتي فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة.
 
 
وكانت أبرز الأسماء المعلنة من قبل النشطاء ميرفت التلاوي-رئيسة المجلس القومي للمرأة- لافتين أنها عقدت مؤتمر تدين فيه استغلال الأطفال في الاعتصام برابعة وحين قتل الإنقلابيون الأطفال وأودعوهم السجون لم  يسمعوا لها صوتًا، والناشط الحقوقي حافظ أبو سعده -رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان-الذي أدعي أن عملية فض اعتصام رابعة العدوية الذي راح ضحيتها ما يقرب من 2000 قتيل و10 آلاف مصاب تمت وفقًا لمعايير فض الاعتصامات الدولية. 
  .
 
كما ضمت الأسماء نهاد أبو القمصان -رئيس المركز القومي لحقوق المرأة، وزوجة حافظ أبو سعده- والتي قالت أن فض اعتصام رابعة العدوية تم طبقا للوائح حقوق الإنسان، و ناصر أمين -عضو مجلس حقوق الإنسان- والذي قال أن عملية فض اعتصام رابعة العدوية تمت باحترافية عالية، وكذلك نجيب جبرائيل -رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان- الذي كان من المؤيدين لفض اعتصام رابعة ولم يصدر أب بيان لشجب الممارسات الانسانية أثناء فض قوات أمن الانقلاب للاعتصام.
 
وكتب الناشط يسقط حكم العسكر معلقًا:- "انتمائهم السياسي هوة اللي بيحركهم لو يساري او ليبرالي او تبع الشلة قشطة معاك …. لو اخواني ياكش يولع".
 
بينما كتب-سامح الخطاري-:- انا مش مقتنع أصلا ان في مصر حقوقيين اساسا بل مرتزقة".
 
وعلقت "قهوة بوش":- مرفت التلاوى عملت مؤتمر عن استغلال الاطفال فى رابعه … ولما اطفال اتقتلت مسمعناش صوتها".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023