شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ماس كهربي يحرق سوق تجاري بالمنزلة

ماس كهربي يحرق سوق تجاري بالمنزلة
نشبت حرائق كبيرة في سوق تجاري بالمنزلة صباح اليوم الاثنين نتيجة ماس كهربي التهمت كافة أكشاك السوق وعدد من...

نشبت حرائق كبيرة في سوق تجاري بالمنزلة صباح اليوم الاثنين نتيجة ماس كهربي التهمت كافة أكشاك السوق وعدد من المحلات وطالت قصر ثقافة المنزلة ومنزل حاكم المدينة وسادت حالة من الذعر والهروب من منازل المنطقة نتيجة تمدد النيران وارتفاع ألسنة اللهب وأعمدة الدخان وأصيب نحو 24 باختناق، وجروح طفيفة، وحالات عصبية من فزع المشهد.

 

واندلعت النيران في الواحدة والنصف من صباح اليوم الاثنين في أحد أكشاك شارع التجاري بميدان الأنصاري وسرعان ما انتشرت وتمددت لكافة الأكشاك نتيجة تلاصق الأكشاك المبنية من الخشب والفايبر، ووجود مواد قابلة للاشتعال، وأدوات ورقية، وملابس وبلاستيكات واستمرت النيران حتى الرابعة فجراً.

 

وطالت النيران قصر الثقافة واستراحة حاكم المدينة، وسمع دوى انفجارات ناتجة من انفجار أنابيب الغاز، وأعمدة الكهرباء فيما هرع الأهالى القاطنين بالعمارات السكنية لخارج المنطقة هرباً من الحريق، وأعمدة الدخان.

 

ووصلت سيارات المطافئ بعد نصف ساعة من اندلاع الحرائق وعجزت السيطرة على الحرائق لتمدد النيران وضيق الشوارع فأرسلت استغاثة لجلب سيارات مطافئ أخرى من المطرية والكردي ودكرنس، وقطعت الكهرباء عن المنطقة فيما هرع الأهالي بالطفايات والمياه للسيطرة على الحريق ونادوا بمكبرات الصوت لإيقاظ سكان البيوت المجاورة، ومطالبتهم بالخروج خشية الاختناق وتمدد الحرائق.

 

يذكر أن بداية الحريق كانت في الحادية عشر مساء أمس حين وقع ماس كهربي في ثلاجة أحد الأكشاك فأدي لاندلاع حريق بالكشك واستطاع الأهالي السيطرة عليه وظن الأهالي أن الأمر قد انتهى ، وبعدما أغلقت المحلات أبوابها وفي نحو الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم اندلع الحريق مرة أخرى وسرعان ما امتد وانتشر بسرعة لم يستطع الأهالي ملاحقتها نتيجة تلاصق الأكشاك ووجود فراشة تغطي السوق ما أدت لالتهام أكشاك ومحلات الشارع.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023