شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشبان المسلمين” تتقدم ببلاغ ضد باسم يوسف بتهمة إساءة مصر

“الشبان المسلمين” تتقدم ببلاغ ضد باسم يوسف بتهمة إساءة مصر
  قدم المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية بلاغا للمستشار هشام بركات...
 
قدم المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية بلاغا للمستشار هشام بركات النائب العام ضد الإعلامي باسم يوسف مقدم برنامج "البرنامج" على قناة "سي بي سي" الفضائية ، مطالبا بالتحقيق القضائي معه لما "صدر عنه من تجاوزات فى حلقة أمس الجمعة".
 
 
وأوضح المجلس ، في بلاغه للنائب العام ، أنه "من منطلق الغيرة على الوطن وسمعته وكرامته فقد أدهشه ما أذاعه مقدم برنامج (البرنامج) باسم يوسف على قناة سي بي سي مساء أمس الجمعة من إساءة صريحة إلى مصر ووصفها بأنها امرأة لعوب تخون زوجها مع العسكر ، وتشويه ثورة 30 يونيو وتصويرها على أنها انقلاب وتسريب مقاطع فيديو للإيهام بصحة ذلك ، والتهوين من الجهود الجادة فى مواجهة ما يحيط بوطننا الغالي من مخاطر الإرهاب وذلك فى عبارة صريحة نصها (السيسى كافح الإرهاب.. وعشان كدة حصل انقلاب)".
 
 
وجاء في البلاغ "أن هذه العبارة و ما حواه البرنامج من عبارات تنال من شرف مصر وكرامتها وشعبها ، ولا يحوي نقدا أو تناولا سياسيا أو رأيا ، إنما هو سباب و قذف صريحين لا يتمتع بأي حماية قانونية".
 
 
وقال المستشار أحمد الفضالي ، الأمين العام لجمعيات الشبان المسلمين الذى تقدم بالبلاغ "لقد كنت أول من دافع عن حرية الرأي والنقد ، لكنه قد أتى فى السياق المتقدم بما يذكي روح الفتنة وزيادة الفرقة وتأليب الفرقاء بعضهم على بعض بهدف تحقيق الأغراض المشبوهة وإشاعة الفوضى الخلاقة وتشويه فرحة الشعب باسترداد وطنه".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023