شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المجلس الوطني السوري يطالب بإعفاء الإبراهيمي

المجلس الوطني السوري يطالب بإعفاء الإبراهيمي
صعدت أطراف في المعارضة السورية من موقفها ضد الأخضر الإبراهيمي، المبعوث العربي والدولي إلى سوريا، وطالبت...

صعدت أطراف في المعارضة السورية من موقفها ضد الأخضر الإبراهيمي، المبعوث العربي والدولي إلى سوريا، وطالبت جامعة الدول العربية، التي ستعقد اجتماعا طارئا الأحد المقبل، بإعفاء الأخير من مهمته على خلفية «استياء عام من تصريحاته ومواقفه» خصوصا «إصراره» على إشراك إيران في مؤتمر «جنيف 2» للسلام في سوريا، المزمع عقده الشهر المقبل.

 

وكشف سمير نشار، عضو «الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية» لـ«الشرق الأوسط اللندنية»، عن توصية أرسلها «المجلس الوطني» إلى الائتلاف الذي يشكل أحد أكبر مكوناته، تتضمن مطالبة وزراء الخارجية العرب الذين سيجتمعون في القاهرة، بإعفاء الإبراهيمي.

 

وأشار نشار إلى أن هناك «أصواتا تتعالى في (الائتلاف) و(المجلس الوطني) مطالبة بهذا الإعفاء». وتزامن هذا التطور مع وصول الإبراهيمي إلى دمشق، أمس، للقاء الرئيس السوري بشار الأسد، في إطار جولته الإقليمية تحضيرا لمؤتمر «جنيف 2». كما سيلتقي وفدا من معارضة الداخل خاصة «هيئة التنسيق».

 

ونشرت مجلة "جون أفريك" الفرنسية اليوم تصريحات للأخضر الإبراهيمي يقول فيها أن  أن الرئيس بشار الأسد يمكن أن يساهم في بناء جمهورية جديدة في سورية، و أن الاتفاقيات الروسية- الأمريكية بشأن تدمير الأسلحة الكيميائية السورية حولت الأسد من "مهمش" إلى "شريك" وأدت الى تعزيز مواقف المؤيدين له.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023