شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سعد الدين إبراهيم يعترف:أوصيت أمريكا بالتخلي عن مبارك لمصلحتها

سعد الدين إبراهيم يعترف:أوصيت أمريكا بالتخلي عن مبارك لمصلحتها
  اعترف الدكتور سعد الدين ابراهيم،  رئيس مجلس أمناء مركز "ابن خلدون" للدراسات...
 
اعترف الدكتور سعد الدين ابراهيم،  رئيس مجلس أمناء مركز "ابن خلدون" للدراسات الإنمائية عن وقوفه لصالح الولايات المتحدة الأمريكية،  حينما  أوصى الادارة الأمريكية بالتخلي عن الرئيس المخلوع حسني مبارك كي تكسب المستقبل بالمنطقة.
 
 
جاء ذلك في ندوة  له بمركز ابن خلدون، مساء اليوم، الأربعاء لعرض ما لم ينشره بالمذكرات حول علاقته بالاسلاميين ونظام مبارك.
 
 
كما أشار إلى أن زوجته الامريكية الجنسية كانت في ميدان التحرير مع الثوار، وكانت تزوده بتقرير  كل ساعتين عما يحدث بالميدان، وفي الوقت ذاته كان موجود في البيت الابيض، وجعل هاتفه علي مكبر الصوت حتى يسمع الرئيس الامريكي باراك أوباما ما تقول زوجته.
 
 
وأضاف أن مجلس الامن القومي الامريكي اجتمع يوم الخامس والعشرين وقابلتهم واوصاهم بالتجاوب مع الثوار، لافتا الى ان كان فيهم تيار قوي جداً لمؤازرة مبارك بصفته حليف قوي، معتبرين أنه لا يصح التخلي عن مبارك، ولكنه اوصاهم بعدم مؤارته كي تسكب امريكا المستقبل .
 
 
وقال ابراهيم :قد سأل الرئيس الامريكي زوجتي عن نوعية الشباب في الميدان، فقالت له انه شباب عادي جمع اموال من بعضه البعض لدعم ثورته، ثم سألها هل في الميدان اناث وذكور فقالت له ان ٤٠ ٪ من الموجودين اناث، ثم سألها هل هناك اقباط فقالت نعم، ثم سألها هل يوجد اخوان مسلمين فقالت لا وظل هذا السؤال يتكرر حتي يوم ٢٨ يناير.
 
 
كما كشف ان توصية مجلس الأمن القومي الأمريكي بعدم اطلاق النار نهائياً علي من في ميدان التحرير بناء علي المعلومات المتلقاه من زوجته، مشيرا الى انه أدلى بشهادته عن مبارك للبيت الابيض ان مبارك رجل ماكر ويكسب وقت، وخطابه العاطفي مراوغ وكان هدفه اكتساب العاطفه 
 
 
وأضاف أنه بعد موقعة الجمل، قال للرئيس الأمريكي ان دعمكم لمبارك سيأتي باللوم عليكم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023