شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة دولية تكشف تشجيع الانقلابيين للأمن على قتل المتظاهرين

منظمة دولية تكشف تشجيع الانقلابيين للأمن على قتل المتظاهرين
فضحت منظمة هيومن رايتس ووتش العالمية لمراقبة حقوق الانسان  السلطات الانقلابية قائلة:" إنه بعد أسابيع من قتل الشرطة...
فضحت منظمة هيومن رايتس ووتش العالمية لمراقبة حقوق الانسان  السلطات الانقلابية قائلة:" إنه بعد أسابيع من قتل الشرطة المصرية عشرات المتظاهرين السلميين يوم 6 أكتوبر وعدم اصابة أي شرطي بذلك اليوم مما يدل على سلمية المتظاهرين واستخدام مفرط للقوة لم تصرح السلطات بأنها استجوبت أو تنوي استجواب أي عناصر أمنية مما يعتبر تشجيع رسمي منها  ".
 
 
وبحسب الجزيرة قال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، إن السلطات المصرية في تعاملها مع المظاهرات المتتالية تقوم بـالتصعيد السريع ودون إنذار، وتلجأ إلى الذخيرة الحية، بنتائج مميتة وأشارت إلى أن سياستها تكرس الإفلات من العقاب وتشجع بالتالي على الإفراط في استخدام القوة.
 
 
وركزت المنظمة بالخصوص إلى أحداث السادس من أكتوبر 2013 حينما قمعت الشرطة متظاهرين مناوئين للانقلاب العسكري، وهو ما أسفر عن مقتل 57 قتيلا في مختلف أنحاء مصر، وفق وزارة الصحة، مع عدم الإبلاغ عن مقتل أي فرد من الشرطة.
 
 
وتقول المنظمة إنه وفق 23 شاهدا ووفق تسجيلات للفيديو لأحداث السادس من أكتوبر فإن الشرطة لجأت لإطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين "في مواقف لم تكن تمثل تهديداً للحياة" وإن المتظاهرين لم يحملوا أي سلاح.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023