شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طلاب ضد الانقلاب : لم نشارك في واقعة طرد “المفتي السابق”

طلاب ضد الانقلاب : لم نشارك في واقعة طرد “المفتي السابق”
بعد فصل المتحدث باسم حركة طلاب ضد الانقلاب، و3 آخرون من الحركة بعد اتهامهم بسب والاعتداء على على جمعه، نفى زميله...

بعد فصل المتحدث باسم حركة طلاب ضد الانقلاب، و3 آخرون من الحركة بعد اتهامهم بسب والاعتداء على على جمعه، نفى زميله ، إبراهيم جمال، أحد المتحدثين باسم حركة "طلاب ضد الإنقلاب" مشاركة أي عضو بالحركة في واقعة سب وطرد مفتي الجمهورية السابق الدكتور علي جمعه، أثناء مناقشتة رسالة ماجستير لأحد الطلبة داخل كلية دار العلوم جامعة القاهرة، الأمر الذي دفع طلاب الكلية بالهتاف ضده وطرده من الكلية.

 

وقال جمال في تصريح لشبكة"رصد" الإخبارية مساء اليوم: ان الحركة لم ترتب واقعة الاعتداء أو سب علي جمعة، كما لم يشارك أي عضو فيها ، ولم يتواجد غنيم في الكلية ذلك اليوم.

 

وأشار جمال إلى ان المقصود بفصل الطلاب المنضمين كلهم إلى الحركة هو قمع الحركة ومتحدثها، خاصة بعدما شكلت الحركة خطورة على الانقلاب.

 

وأوضح أن قرار الفصل يؤكد أن الحركة تمثل خطرا على الانقلاب العسكري، وتحدث ارباكا لقادته، من خلال مجرد تظاهرات سلمية أمام الأسلحة النارية والخرطوش وقنابل الغاز.

 

كما أدان جمال إستمرار قوات أمن الانقلاب اقتحام جامعة المنصورة واعتقال 7 من طلابها أثناء مشاركتهم في فاعلية مناهضة للانقلاب". 

 

واختتم جمال :"مستمرون في تنظيم الفعاليات داخل الجامعات، فالقنع والاعتقالات يزيد مننا ولا ينقصها".

 

وأصدر مجلس التأديب الإبتدائي لكلية دار العلوم بجامعة القاهرة الاثنين، فصل 4 طلاب عام كامل بينهم أحمد غنيم المتحدث باسم حركة"طلاب ضد الانقلاب" 3 آخرين من نفس الحركة، بتهمة الإعتداء على الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية.
 
 
وتقرر فصل كل من الطالب محمد لطفى السيد عبد الحميد ، والطالب محمد سيد محمد أحمد زيدان ، والطالب أحمد مصطفي أحمد محمد غنيم ، والطالب محمود محمود محمد طعيمة لمدة عام دراسي كامل.
 
يذكر أن عشرات الطلاب في شهر سبتمبر الماضي قدر رددوا هتافات ضد جمعة، أثناء مناقشتة رسالة ماجستير لأحد الطلبة داخل كلية دار العلوم جامعة القاهرة، الأمر الذي دفع طلاب الكلية بالهتاف ضده وطرده من الكلية.
 
 
وظهر الفيديو بعد الانقلاب العسكري، ليصدر عن فتاوى له فتاوى بجواز قتل متظاهري رابعة والنهضة، وتحريم رفض الانقلاب العسكري، إضافة لتعليقه الأخير على أحداث كرداسة ووصف أهلها بالأوباش.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023