شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أزمة الأنابيب تتفاقم بمحافظة الدقهلية

أزمة الأنابيب تتفاقم بمحافظة الدقهلية
  تشهد أغلب محافظات الجمهورية أزمة فى نقص أسطوانات البوتاجاز ان لم تكن الأزمة فى كل المحافظات ، ليصل سعر...

 

تشهد أغلب محافظات الجمهورية أزمة فى نقص أسطوانات البوتاجاز ان لم تكن الأزمة فى كل المحافظات ، ليصل سعر الأنبوبة الواحدة إلى 40 جنيهاً بالرغم من أن سعرها الحقيقى بالمستودعات هو ثمانية جنيهات ، مما أثار حالة من الغضب والإستياء بين الأهالىخاصة فى القرى بمحافظة الدقهلية .

 

ففى مركز ميت غمر وصل سعر الأسطوانة الواحدة إلى 30 جنيهًا و أحياناً تصل إلى 50 جنيهاً بسبب تحكم أصحاب المستودعات وإنتشار السوق السوداء ، في ظل غياب الأمن والرقابة التموينية.

 

أما فى مركز ومدينة منية النصر فلم يختلف الوضع ، إشتكى المواطنون من عدم توافر إسطوانات البوتاجاز بالإضافة إلى الكميات التى تأتى إلى المستودع لا تكفى ، فيضطر البعض إلى اللجوء للسوق السوداء لشرائها وبأى سعر .

 

تقول إحدى السيدات " أزمة الأنابيب متواجدة منذ 10 أيام ولا أستطيع شراء الأنبوبة سوى من السوق السوداء بسعر 25 و أحيانا يصل السعر إلى أكثر من ذلك سأضطر شرائها لإطعام أولادى ".

 

فى إطار ذلك قال المهندس عادل سلطان رئيس مركز ومدينة منية النصر ، أن سيارة الأنابيب متواجده أمام مبنى مركز المدينة وتم تحديد ثلاثة أيام لحجز الأنبوبة ويتم أخدها عن طريق " البون " .

 

يأتى ذلك فى إطار ما ذكره أحد المواطنين أن حصة الأنابيب لا تأتى كاملة ، وبعد تفاقم الأزمة لانحصل على الأنابيب فى موعدها ، أما سيارة الأنابيب يتدافع عليها الأهالى و من الصعب الحصول على أسطوانات البوتاجاز لعدم كفاية العدد .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023