شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السودان يشكو دولة الجنوب لمجلس الأمن بسبب اعتدائها الأخير على أراضيه

السودان يشكو دولة الجنوب لمجلس الأمن بسبب اعتدائها الأخير على أراضيه
     أعلن في الخرطوم اليوم الثلاثاء أن السودان سلم السفير كودجو مينان مندوب توجو الدائم لدى الامم...

 

 

 أعلن في الخرطوم اليوم الثلاثاء أن السودان سلم السفير كودجو مينان مندوب توجو الدائم لدى الامم المتحدة الرئيس الحالي لمجلس الأمن، شكوى بشأن الهجوم الذي نفذته أمس الاول قوات "الحركة الشعبية-قطاع الشمال"

بدعم ومساندة حكومة دول جنوب السودان واشتركت فيه عناصر عسكرية من حركات دارفور

المتمردة تحت ما يعرف بـ "تحالف الجبهة الثورية السودانية" .

 

وذكرت وكالة الانباء السودانية أن السفير دفع الله الحاج، سلم الشكوى لرئيس مجلس الأمن أمس، مطالبا فيها أن يرسل المجلس رسالة قوية وواضحة وسريعة لحكومة جنوب السودان للكف عن دعم حركات التمرد التي تعملتحت مظلة "الجبهة الثورية السودانية".

 

وأضاف السفير السوداني أن مجلس الأمن قد تأخر كثيرا في إرسال مثل هذه الرسائل وأنه إذا استمر الأمر على هذا المنوال فإن حكومة السودان تحتفظ بحقها في الرد على تلك الحركات التي تعمل على تقويض الأمن والاستقرار والسلام في البلاد.

 

وأشار السفير إلى أن حكومة السودان حرصت على إحاطة المجتمع الدولي وبصفة خاصة مجلس الأمن وكذلك الاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية بمواصلة دولة الجنوب اعتداءاتها الصارخة ضد السودان من خلال إرتباطها ودعمها العسكري للفرقتين التاسعة والعاشرة التابعتين للجيش الشعبي والموجودتين بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق .

 

وقال إن على مجلس الأمن مساعدة حكومة السودان من خلال القيام بمهامه الأساسية  التي كفلها له ميثاق الأمم المتحدة وهي صيانة الأمن والسلم الدوليين.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020