شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تهالك الأسلاك يدمر أسرة مزارع في المنوفية

تهالك الأسلاك يدمر أسرة مزارع في المنوفية
   شهدت قرية أبو سنيطة مركز الباجور بمحافظة المنوفية، حادثاً مأساوياً صباح اليوم،...
 
 شهدت قرية أبو سنيطة مركز الباجور بمحافظة المنوفية، حادثاً مأساوياً صباح اليوم، حيث لقى ثلاثة أشخاص من أسرة واحدة مصرعهم صعقا بالكهرباء، بعد سقوط سلك الضغط العالى المار فوق أرضهم؛ ليتركوا خلفهم أسرة كاملة مكونة من عجوز وخمسة أطفال بلا عائل، نتيجة الإهمال الجسيم فى صيانة أسلاك شبكة كهرباء الضغط العالى المار بالقرية .
 
 
وقع الحادث في  الصباح الباكر، عندما خرج جودة عبد المقصود عبد الموجود سليمان – 35 سنة ليحرث أرضه،  ولا يعلم أن يد الإهمال ستنهى حياته بسقوط سلك كهرباء الضغط العالى المتهالك المار فوق أرضه، وينتهى الأمر بصعقه من أربعة وصلات على رأسه، تسبب في قطع جزء من رأسه واصابته بحروق متفرقة بالجسم .
 
وتعالت صرخات زوجته " ميرفت سامي جابر الجمل – 32 سنة- ليهرع أهالى القرية ولا يستطيع أحد التقدم لمكان الواقعة بسبب الكهرباء وقررت الزوجة ووالده سحبه بعيد عن سلك الكهرباء ليصعقوا جميعاً ويلقوا مصرعهم بالحال.
 
 
وأكد عبد المحسن شعبان ابن خال الضحايا أن:" إهمال المسؤلين فى صيانة الشبكة تسبب فى دمار أسرة بأكملها أصبحت بلا عائل خمسة أطفال هم تغريد 15 سنة، و هبة 12 سنة، ومى 7 سنوات، ومحمد 5 سنوات، و ألاء سنتين وجدتهم الحاجة حليمة".
 
 
وأضاف عبد المحسن أنهم اتصلوا بشبكة الكهرباء منذ وقوع الحادث حوالي الساعة 6:15 صباحا ولكنهم لم يستجيبوا إلا فى الساعة 7:30 مع حالة لا مبالاة رهيبة لأرواح المواطنيين .
 
 
وأكد أهالى القرية أنهم لن يسمحوا لعمال الكهرباء بإصلاح الاسلاك إلا بعد حضور فريق من النيابة لمعاينة الموقع وإثبات تهالك الاسلاك ، مؤكدين أن هذه الكارثة تكررت منذ عامين بسقوط 4 أعمدة داخل الأراضى بسبب مياة الرى والصرف، مشددين على أنه :"لابد من صيانة دورية للاعمدة حرصا على حياة المواطنيين" ، كما طالب أهالى القرية الدكتور أحمد شيرين فوزى في حكومة الانقلاب بمحاسبة المسئولين عن هذه الكارثة ورعاية أبناء المفقودين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023