شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات جديدة لطلاب جامعة الفيوم داخل الحرم الجامعي

تظاهرات جديدة لطلاب جامعة الفيوم داخل الحرم الجامعي
  نظمت حركة" طلاب ضد الانقلاب " بمشاركة "التراس الجامعة " من طلاب جامعة الفيوم (والتي شارك فيها الآلاف من...
 
نظمت حركة" طلاب ضد الانقلاب " بمشاركة "التراس الجامعة " من طلاب جامعة الفيوم (والتي شارك فيها الآلاف من أبناء الجامعة) عددا من الفعاليات الطلابية المناهضة للانقلاب تحت شعار "انتفاضة طلاب مصر" رفضاً لما وصفوه بـ"عسكرة مؤسسات الدولة" التي تندرج الجامعات تحتها، وتنديدا باعتقال الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، مؤكدين صمودهم لاستكمال مطالب ثورة الخامس والعشرين من يناير، والتي من أبرزها الحرية والكرامة .
 
 
واصطف الطلاب المناهضون للانقلاب العسكري بكليات الخدمة الاجتماعية ودار العلوم والزراعة ظهر اليوم في سلاسل بشرية أمام بوابة الخدمة الاجتماعية, مستنكرين اعتقال زملائهم خلال الفترة الماضية, واحتجازهم فى سجون الانقلاب, حاملين صور المعتقلين والشهداء من طلاب الجامعة, ولافتات مكتوب عليها عبارات ساخرة من قادة الانقلاب ولافتات أخرى رسمت عليها رسوم كاركاتيرية ساخرة من سياسة الانقلابيين من إدارة شئون الدولة.
 
 
وتحرك الطلاب بمسيرة حاشدة مروا خلالها بكليات العلوم والسياحة والفنادق وسط تفاعل وتأييد من طلاب الجامعة.
 
 
وفى السياق ذاته، نظم طلاب كلية الآداب وقفة احتجاجية منددة باستخدام الأساليب القمعية من قهر وتكميم الأفواه وسلب الحريات واستباحة الحرم الجامعى (حسب قولهم), مطالبين بسرعة الإفراج الفوري عن الطلاب واعضاء هيئة التدريس المعتقلين , وتحركت بمسيرة حاشدة لتلتحم المسيرات وتطوف الحرم الجامعى, مشيرين باشارة رابعة العدوية تحية لصمود المعتقلين ورددوا خلالها هتافات كان أبرزها " لســة الطالب هو الحل .. مهما شاف من العسكر ذل " ، " اقتلوني واعتقلوني .. مش هتشوفي الخوف في عيوني " ," اصحي ياطالب .. واعرف دورك في العملية .. مهما تزاكر مهما هتتعب .. تعبك رايح للحرمية " ، " يا صاحبنا يامعتقل .. شد حيلك يابطل " .
كما برز دور شباب الآلتراس بالجامعة بعدد من الأعمال الخاصة بهم والتي زادت من أجواء التفاعل، وأشعلت المسيرة حماسا بين صفوف الطلاب , جدد خلالها المشاركون دعوتهم للتظاهر غداً أمام كلية الزراعة ، تأكيداً منهم علي استمرار فعالياتهم ، وعدم رهبتهم من أساليب القمع الممارسة ضدهم.
 

 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023