شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقصي الحقائق تكشف إنتهاكات الجيش والشرطة بأحداث”محمد محمود”

تقصي الحقائق تكشف إنتهاكات الجيش والشرطة بأحداث”محمد محمود”
  بثت قناة "الجزيرة مباشر مصر" تقرير لجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصى...

 

بثت قناة "الجزيرة مباشر مصر" تقرير لجنة جمع المعلومات والأدلة وتقصى الحقائق حول الأحداث التي وقعت بشارع محمد محمود، والاشتباكات التي اندلعت بين قوات الأمن والمتظاهرين والمعتصمين، والذي كشف إستخدام القوة المفرطة في فض إعتصام ميدان التحرير.

 

وأكد التقرير أن قوات الداخلية بدأت في الإعتداء بدون سابق إنذار على المعتصمين بمدان التحرير من مصابي الثورة وأهالي شهداء ثورة 25 يناير في 19-11-2011 وبصورة وحشية ، وعلى إثرها تجمعت الحشود من شباب الثورة تضمامنا مع المعتدي عليهم.

 

كما أوضح التقرير أن أغلب الإصابات كانت بمنطقة العين والصدر، مما يؤكد أن قوات الداخلية تعمدت توجيه الأسلحة بشكل مباشر باتجاه الجزء العلوي من أجساد المتظاهرين، بمساعدة فرق المظلات من القوات المسلحة، باستخدام القوة المفرطة، والشروع في القتل.

 

كما أشار إلى أنه في اليوم الثاني من الأحداث تزايدت الإشتباكات بين الطرفين، وتخللتها واقعة فض إعتصام ميدان التحريرمن جانب قوات المظلات التابعة للجيش، والتي إستخدمت القوة المفرطة في التعامل هي الآخرى.

 

وأكد التقرير أن قوات الداخلية قامت بإستهداف المستشفيات الميدانية والأطباء والإسعافيين ومستشفى عباد الرحمن القريبة التي تكمن في محيط محمد محمود.

 

وأوصت اللجنة بعدم إستخدام مادة Cs المكون الرئيسي للقذائف وبواعث فض الشغب التي تعتمد عليها الشرطة في تسليحها، حيث أكدت أنها مادة خطرة تسبب الوفاة. 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023