شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات حاشدة بالمحافظات لرفض الانقلاب في ذكرى “مذبحة القرن”

تظاهرات حاشدة بالمحافظات لرفض الانقلاب في ذكرى “مذبحة القرن”
في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامى رابعة و النهضة , خرجت المسيرات الرافضة للانقلاب العسكرى بجميع إنحاء الجمهورية , استجابة...

في ذكرى مرور 100 يوم على فض اعتصامى رابعة و النهضة , خرجت المسيرات الرافضة للانقلاب العسكرى بجميع إنحاء الجمهورية , استجابة لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية لمليونية "مذبحة القرن".

 

ففي القاهرة خرجت تظاهرات في منطقة حدائق حلوان من مسجد الهدى بشارع جمال عبد الناصر وجابت شوارع المنطقه بالكامل وانتهت الفعاليه بسلسة بشرية على كورنيش النيل من امام مدخل عزبه النخل حتى منطقه الدواجن.

 

وتظاهر الالاف من رافضى الانقلاب العسكري بالمهندسين، وطافت المسيرة شوارع المهندسين منددين بحكم العسكر وانتهاكاته, مطالبين بمحاكمة مرتكبى الجرائم و المجازر ضد رافضى الانقلاب العسكرى بمصر و بالافراج الفورى عن المعتقلين اسقاط التهم الجنائيه الملفقه اليهم.

 

في الاسكندرية خرجت مسيرتان إحدهما في منطقة برج العرب و الاخرى بمنطقة العصافرة و ردد المتظاهرون هتافات منها "هفضل اقولها بكل ما فيه.. مش هنفرط فى الشرعيه", "ياللى بتسال نازلين ليه..قولى السيسى عملك ايه ",  فيما اعتدى عدد من البلطجية على مسيرة العاصفرة بالطوب.

 

 

فيما خرج أهالى قرية الميمون ببنى سويف بمسيرة حاشدة لرفض الانقلاب العسكرى, مطالبين بإنهاء الانقلاب ومحاكمة المسئولين عن جرائم القتل والترويع بحق المصريين وآخرها اقتحام المدينة الجامعية الأزهرية والاعتداء بالرصاص الحى على الطلاب بداخلها.

 

وفي المنيا خرجت مسيرة  بمغاغة من أمام مسجد أبو حرام بعد صلاة الجمعة وطافت جميع أحياء وشوارع المدينة منددين بالإنقلاب العسكري وبالأزمة الإقتصادية الحالية, وقد اختتمت المسيرة منذ قليل أمام مسجد أبو حرام , فيمااعتدى عليها أحد المواطنين مما أدى إلى إصابة حوالي خمسة أشخاص.

 

 

كما نظم اليوم عفاريت ضد الانقلاب بطهطا فاعلية انطلقت من امام مسجد الجهينى وطافت عدد من الشوارع بمنطقة المستشفى وذلك تضامنا مع الطلاب فى جامعة الازهر

 

 

كذلك نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورقض الانقلاب العسكري بمحافظة قنا مسيرة بالدراجات البخارية بقرية " هو " التابعة لمركز نجع حمادي وذلك ضمن فعاليات جمعة " مذبحة القرن " حيث جابت المسيرة شوارع القرية ورفع المتظاهرون إشارات رابعة العدوية ورددو هتافات مناهضة للانقلاب العسكري.

 

 

أما في محافظة أسيوط خرجت مسيرتان بمنطقة الوليدية و الاخرى بمدينة القوصية رفضا للانقلاب العسكري ولاحق أمن الانقلاب المتظاهرون في مسيرة القوصية .

 

مسيرة مركز مغاغة بمحافظة المنيا 

مسيرة قرية ميمون بمحافظة بني سويف 

مسيرة المهندسين بمحاففظة الجيزة 

 

مسيرة القوصية بأسيوط 

مسيرة العصافرة بالاسكندرية 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023