شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يدعو لمؤتمر دولى فى أوروبا من أجل نصرة القدس وفلسطين

هنية يدعو لمؤتمر دولى فى أوروبا من أجل نصرة القدس وفلسطين
  دعا رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية فى غزة الدكتور إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء إلى عقد مؤتمر دولى فى أوروبا من أجل...

 

دعا رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية فى غزة الدكتور إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء إلى عقد مؤتمر دولى فى أوروبا من أجل نصرة القدس وقضية فلسطين، قائلا: "إن ما تتعرض له القدس من الاحتلال الإسرائيلى هو الهم الأكبر بالنسبة لنا ففيها طرد النواب والسكان والتهويد والاعتداءات على الأقصى ومحاولات تغيير وجهها".
 
وأضاف هنية – خلال لقائه اليوم قافلة المساعدات (الوفاء لفلسطين) التى تزور غزة حاليا – أن الإطار الجامع للشعب الفلسطينى هو وحدة الشعب والأرض والهدف والحقوق والثوابت، مشيرا إلى البعد العربى والإسلامى فى القضية الفلسطينية التى تعتبر قضية سياسية بامتياز إلى جانب أهمية أنها قضية إنسانية وأخلاقية.
 
وأفاد بأن تلك الفعاليات والقوافل تسهم فى تحقيق الهدف وهو إقامة الدولة الفلسطينية على كامل التراب الفلسطينى وعاصمتها القدس الشريف، مجددا التمسك بحق العودة، وقال "لا لكل المشاريع التى تحاول الالتفاف على حق العودة وعلى الحقوق الفلسطينية".
 
وأشار إلى ما قام به الاحتلال من حصار وعدوان كان يهدف لإسقاط حكومة حماس وإسكات المقاومة واسترداد شاليط، ولم يحققوا أى شيء من ذلك، فلم تسقط الحكومة ولم تسكت المقاومة ولم يستردوا شاليط إلا بـ1027 أسيرا وأسيرة، وأكد على أن ما يقدمه المتضامنون يعزز صمود الشعب الفلسطينى.
 
مشيرا إلى الدلالات التى تحملها القافلة ومنها أن الشعب الفلسطينى وحدة واحدة فى كل مكان، موضحا أن الشعب الفلسطينى ينطلق من وحدته فى كل مكان تواجده ووحدة الأرض، ومؤكدا على استعداد الحكومة للتعامل مع كل مشاريع القافلة لإنجاحها من كل النواحى والجوانب وفى كل المجالات.
 
وكانت قافلة (الوفاء لفلسطين) التى تنظمها الحملة الأوروبية لكسر الحصار قد وصلت القطاع قبل يومين عبر معبر رفح البرى للتضامن مع أهالى قطاع غزة ومن أجل حشد الدعم العربى والدولى لرفع الحصار الإسرائيلى عن القطاع، وتضم 56 متضامنا أوروبيا.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020