شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإندبندنت:عودة الدولة البوليسية بمصربعد 3 أعوام على ثورة يناير

الإندبندنت:عودة الدولة البوليسية بمصربعد 3 أعوام على ثورة يناير
  قالت صحيفة "الاندبندنت"البريطانية أنه رغم أن العديد من ليبرالي مصر دعموا الاطاحة بنظام الرئيس...

 

قالت صحيفة "الاندبندنت"البريطانية أنه رغم أن العديد من ليبرالي مصر دعموا الاطاحة بنظام الرئيس  محمد مرسي ، إلا أنهم باتوا يشككون الان في تحالفهم "الاثم" مع النظام الحالي في ظل توسيع الدولة دائرة قمعها للمعارضة.

 

وانتقدت الصحيفة اعتقال الناشط علاء عبد الفتاح ..متساءلة :"ما هى جريمة عبد الفتاح ..تنظيم مظاهرة سلمية في وسط القاهرة ؟؟

 

وأضافت:"كهذا أصبحت مصر بعد 3 أعوام فقط من انتفاض شعبها :بلد أضحت فيه الاحتجاجات السلمية العفوية فعلا يحاسب عليه القانون.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن المصير الذي آل عليه علاء عبد الفتاح دفع بعض النشطاء الذي ساندوا –أحداث30يونيو-  إلى البحث داخل ذاتهم عن المسار الذي تتجه اليه ثورتهم.

 

وتابعت بالقول حسبما نقلت كالة انباء الشرق الأوسط:"فالعديد منهم رحب بمنتهى الحماس عزل مرسي معتبرين الجيش الوسيلة الوحيدة لانتشال مصر من قبضة حكومة إسلامية باتت غير مرحب بها ومتهمة بانتهاك الحقوق والحريات المدنية.

 

ولكن بعد مرور 5 أشهر على اعتلاء الحكومة الجديد سدة الحكم ، تحول هذا الدعم إلى قلق تملك من نفوس العديد من داعمي التدخل العسكري /حسب قول الصحيفة/.

 

وتابعت بالقول:"لكل من لايزال يتذكر موجة الغضب الشعبي التي ادت إلى الاطاحة بنظام المخلوع حسنى مبارك ، فالقمع الممارس الان ضد النشطاء من قبل السلطات الانتقالية خير دليل على ان ميزان القوى داخل مصر يتحول الان لصالح الجهاز الامني"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023