شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو : مهزلة المكالمة المسربة بين مرسي والظواهري

بالفيديو : مهزلة المكالمة المسربة بين مرسي والظواهري
سخرت صفحات التواصل الاجتماعي من تسريب تفريغ مكالمات نشرتها وسائل الاعلام المؤيدة للانقلاب على أنها بين الرئيس مرسي وبين أيمن...
سخرت صفحات التواصل الاجتماعي من تسريب تفريغ مكالمات نشرتها وسائل الاعلام المؤيدة للانقلاب على أنها بين الرئيس مرسي وبين أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة التي تطارده أمريكا دون أن يكون هناك تسريب صوتي أو مرئي كما حدث مع تسريبات الفريق السيسي بل مجرد ورق مكتوب مسرب من جهة سيادية .
 
ويظهر بالفيديو الذي عرض بقناة الغد -في برنامج يقدمه مذيع التليفيزون الرسمي الشهير الذي ظهر يوم موقعة الجمل ليحذر من كرات النار- كما نشر التفريغ في  قنوات مصرية   في شكل  أداء تمثيلي لمكالمة بين مرسي والظواهري يتحاور فيه الطرفين حول السلفيين وقضايا اخرى.
 
ويكشف التفريغ عدم وجود تسجيل من الأساس رغم نشر عشرات الصفحات من الاتصالات المزعومة بين مرسي والظواهري دون نشر تسجيل صوتى ولو قصير لمرسي وهو يتكلم مع الظواهري.
 
وبحسب التسجيل الذي أثار سخرية النشطاء:"يتصل الظواهري بمرسي ثم يقول له: (مش دي شقة المعلم فوزي ومراته الجديدة) فيرد مرسي (أيوه دي شقته وأنا مراته الجديد) فيرد الظواهري ازيك يا د.مرسي فيرد مرسي (مش حنغير كلمة السر دي دي مهينة)".
 
ويدور باقي الحوار حول السلفيين والتحذير منهم ويتخلل الحوار ضحكات الظواهري على نكتة يحكيها لمرسي كما يستهزئ الظواهري بعصام العريان بعد سؤال عن بديل مرسي وهو ما لا يمكن أن يكون حديث جاد يدور بين زعيم تنظيم القاعدة وبين الرئيس محمد مرسي.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023