شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

‏9‏ مليار دولار استثمارات أجنبية بمصر خلال ‏3‏ سنوات

‏9‏ مليار دولار استثمارات أجنبية بمصر خلال ‏3‏ سنوات
  أعلن اسامة صالح وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب  ان مصر استطاعت جذب نحو‏2 .9‏ مليار دولار استثمارات...

 

أعلن اسامة صالح وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب  ان مصر استطاعت جذب نحو‏2 .9‏ مليار دولار استثمارات اجنبية منها‏2.2‏ مليار دولار عام‏2011‏ ونحو‏4‏ مليارات عام‏2012,‏ ونحو‏3‏ مليارات منذ بداية العام الحالي وحتي الآن‏.‏

 

واشار ـ صالح أمام منتدي الاستثمار الذي اختتم اعماله بالكويت أمس إلي ان وزارة الاستثمار تتلقي حاليا عروضا للمشاركة في المشروعات الاستثمارية التي تم عرضها خلال منتدي الاستثمار المصري الخليجي الذي عقد بالقاهرة مطلع الشهر الحالي والبالغ عددها66 مشروعا بتكلفة استثمارية تزيد علي الـ50 مليار دولار,.

 

متوقعا الاعلان عن بدء تنفيذ بعض تلك المشروعات خلال الفترة القليلة المقبلة, وكشف عن قرب الانتهاء من المخطط العام لمشروع تنمية محور قناة السويس بما يسمح بطرحه علي المستثمرين خلال الربع الأول من العام المقبل.

 

يذكر أن مشروع تنمية قناة السويس هو ما بدأته حكومة الدكتور هشام قنديل وبدأت تنفيذه بالفعل وتكمله حكومة الانقلاب .

 

وقال الوزير إن الحكومة ستنتهي من حسم عدد من الملفات الخاصة ببعض المشكلات التي تواجهها الشركات الكويتية المستثمرة في مصر ومنها الملف الخاص بمشكلات انشاء رصيف عملاق في ميناء دمياط التابع للشركة الدولية للموانيء الكويتية المالكة لشركة دمياط الدولية للموانيء, حيث تم تشكيل لجنة برئاسته وعضوية ممثلين عن مجلس الوزراء ووزارة النقل ومحافظة دمياط وهيئة الاستثمار لحسم مشكلة توقف تنفيذ المشروع منذ نحو4 سنوات, متوقعا تسوية هذا الملف نهاية الشهر الحالي,.

 

وحول ازمة ارض العياط, قال الوزير إن مشكلة الشركة تكمن في تغيير نشاط تخصيص الارض من الاستثمار الزراعي الي العقاري لافتا الي ان الشركة اشترت الارض من الحكومة بنحو5 ملايين جنيه.

 

واوضح انه تم تسليم الشركة ملفا يتضمن تقييما جديدا لسعر الارض وننتظر رد الشركة الكويتية علي التقييم الجديد للخروج من الأزمة. من ناحية اخري عقد الوزير اجتماعات مع7 شركات كويتية كبري لبحث العروض الاستثمارية التي قدمتها في مجالات البترول والتطوير العقاري والزراعة والخدمات المالية.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023