شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث امريكي: الخضر والفاكهة اكثر فائدة من تناول الفيتامينات

باحث امريكي: الخضر والفاكهة اكثر فائدة من تناول الفيتامينات
أكد دكتور هومان دانش احد كبار الباحثين في مجال التغذية بمدرسة ايكان للطب في نيويورك ان تناول الفيتامينات ليس مفيدا دائما...

أكد دكتور هومان دانش احد كبار الباحثين في مجال التغذية بمدرسة ايكان للطب في نيويورك ان تناول الفيتامينات ليس مفيدا دائما للصحة العامة فى حين يظل تناول الخضر والفاكهة افضل السبل للتغذية اليومية السليمة.

واضاف دانش في تصريحات لشبكة سي بي اس الامريكية ان نصف الامريكيين يتناولون الفيتامينات غير ان الابحاث الاخيرة تقول ان هذه المواد لا تساعد في خفض احتمالات الاصابة بامراض القلب او السرطان او التدهور الادراكي عند الكبر في السن او تقلل من نسب الاصابة بالجلطات او الوفاة المبكرة.

واشار الباحث الامريكي  حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الى ان هناك فوائد لتناول الخضر والفاكهة لا تستطيع الفيتامينات توفيرها. فالخضر والفاكهة غنية بالالياف المعروفة بانها تخلص الجسم من التوترات والسموم التى قد تتسبب فى الاصابة بالامراض.

وقال ان ثمار التوت معروفة بانها مضادة للاكسدة والتي لها علاقة بخفض نسبة الاصابة بامراض القلب والشرايين. واكد دانش ان الفيتامينات ربما لا تحتوي على كل مركب يحتاجه الانسان لكي يظل في صحة جيدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023