شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار من محافظ الأقصر بغلق 33 بازارًا سياحياً

قرار من محافظ الأقصر بغلق 33 بازارًا سياحياً
قرار محافظ الاقصر الانقلابى اللواء طارق


قرار محافظ الاقصر الانقلابى اللواء طارق سعد الدين اغلاق اكثر من 30 بازاراً سياحيا بالاقصر موجودة فى عدة اماكن منها بمعابد الكرنك والاقصر بالاضافة الى السوق السياحى ووادى الملكات الأثرية بالبر الغربي ، لكى يتم طرحها في المزاد العلنى مما تسبب فى زيادة حدة الغضب لدى الشارع الاقصر بوجه عام والعاملين بقطاع السياحة بكل خاص.

من جانبه قال بكري عبد الجليل نقيب أصحاب البازارات إنه سيتقدم باستقالته فوراً غداً بسب اتخاذ ديوان المافظة لهذا القرار الغاشم الذى سوف يضرر عدد ليس بالقليل ممن يعملون فى هذه البازارات.

وأضاف قائلاً أن هناك قرارا صادرا برقم 4757 لسنة 2013 يفيد بالآتي "عدم تجديد تلك العقودات ولا بديل من إخلاء المحال والعمل على طرحها في المزاد مرة أخرى
وتابع قائلاً ان إخلائها إجباريا يوم 31 ديسمبر 2013 وتسديد الديون المتأخرة المستحقة للمحافظة ".

إن البازارات التي تتبع ديوان عام المحافظة 289 بازارا قرر ديوان عام المحافظة طرحها في مزاد علني الأيام المقبلة. مؤكدا أن القرار الصادر يؤدي إلى ثورة جياع في الأقصر  ، مضيفا أن العاملين بالبازارات سيحصلون على إذن من مديرية أمن الأقصر للتظاهر ، والإضراب عن الطعام وإتخاذ إجراءات تصعيدية احتجاجا .

وقال محمود الضوي احد متضررى هذا القرار :" أن قرار المحافظ جاء مخيباً للامال لعدم مراعاته لظروف مستأجري البازارات السياحية الذين يعانون من الكساد السياحي منذ 3 سنوات بسبب الإضطربات التي شهدتها البلاد خلال تلك الفترة مناشدا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ووزير الدفاع بالتدخل لإيقاف تنفيذ هذا القرار ، على حد قوله.

يذكر ان عدد البازارات في وادي الملكات 33 بازارا يعمل به ما يقرب من 160 موظف ليس لهم دخل الا منه الامر الذى يؤدى الى تشريد مئات الأسر التي يعمل بها اصحابها في هذه البازرات السياحي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023