شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجيش اليمني يتسلم مواقع مسلحي الحوثيين والسلفيين

الجيش اليمني يتسلم مواقع مسلحي الحوثيين والسلفيين
أخلت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين فى منطقة "حرض"...

أخلت اللجنة الرئاسية المكلفة بحل النزاع بين الحوثيين والسلفيين فى منطقة "حرض" بمحافظة حجة، شمالى اليمن، عدداً من النقاط ومواقع التمركز لمسلحى الطرفين، تنفيذاُ لاتفاق وقف إطلاق النار وإنهاء كافة عوامل التوتر بين الجانبين.

 

وقامت اللجنة الرئاسية برئاسة محافظ حجة على بن على القيسى، مساء أمس الثلاثاء، بتسليم كافة المواقع التى تم إخلاؤها لوحدات من القوات المسلحة تابعة للواء الـ 12حرس حدود واللواء 105 مشاة.

 

وكان قد تم أمس الأول الاثنين التوصل إلى توقيع اتفاق بين السلفيين والحوثيين، لوقف الحرب على جميع الجبهات وفتح الطرق المقطوعة بين عدد من المحافظات.

 

ويتضمن الاتفاق الذى أشرفت اللجنة الرئاسية على توقيعه أمس الأول الاثنين من قبل ممثلى طرفى النزاع مجموعة من البنود تقضى بالتزام الطرفين بإنهاء المواجهات المسلحة وسحب المسلحين التابعين لهما من المواقع والنقاط المتمركزين فيها، وتسليمها للوحدات الأمنية والعسكرية.

 

كما تضمن الاتفاق التزام الطرفين بفتح الطرق من حرض إلى صعدة وعدم اعتراض المواطنين، وعودة المسلحين التابعين لهما إلى مناطقهم وقراهم وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل أحداث المواجهات المسلحة بينهما.

 

ومؤخرًا، ازدادت وتيرة المواجهات بين جماعة الحوثى، وجماعة سلفية تسكن منطقة "دماج" التابعة لمحافظة صعدة، التى يسيطر عليها الحوثيون منذ عام 2010، بعد أن خاضوا 6 حروب مع السلطات فى عهد نظام الرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023