شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البورصة تحقق مكاسب3.3 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع

البورصة تحقق مكاسب3.3 مليار جنيه بآخر جلسات الأسبوع
قادت أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس، مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعها القياسي لدى إغلاق تعاملات اليوم...

قادت أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس، مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة إرتفاعها القياسي لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس/نهاية تداولات الاسبوع/ مع إعلان الشركة عن نيتها شراء أسهم خزينة بقيمة مليار جنيه، ما انعكس إيجابيا على أداء السوق بشكل عام خاصة أسهم قطاع "الخدمات المالية".

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة مكاسب قدرها 3.3مليار جنيه ليصل إلى 356.6 مليار جنيه، بعد تداولات قياسية بلغت 1.47 مليار جنيه.

 

وقفز مؤشرالبورصة الرئيسي EGX30بنسبة 1.27%ليصل إلى أعلى مستوى له منذ 16 يناير 2011 مسجلا 6975.04نقطة، كما زاد مؤشر EGX70للاسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.63%ليغلق عند مستوى 557.58نقطة.

 

وامتدت الارتفاعات حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الى مؤشر EGX100الاوسع نطاقا ليضيف 0.81%إلى قيمته مسجلا 947.31نقطة.

وأوقفت إدارة البورصة التعامل على 16 ورقة مالية لمدة نصف ساعة خلال جلسة اليوم بسبب تجاوز أسعارها نسب الارتفاع المسموح بها خلال الجلسة البالغة 10%.

 

وقال سماسرة بالسوق إن الارتفاعات القوية للاسهم اليوم، جاءت تفاؤلا بإعلان شركة المجموعة المالية هيرميس عن موافقة مجلس إدارتها على شراء أسهم خزينة بقيمة مليار جنيه من خلال السوق، ما دفع بسهم الشركة للارتفاع بنسبة 10 %وهو الحد الاقصى المسموح به ليصل إلى 10.27جنيه.

 

وألغت إدارة البورصة جميع التعاملات التي جرت على سهم الشركة خلال تعاملات أمس الاربعاء بداعي إتاحة مبدأ تكافؤ الفرص لجميع المستثمرين بعد القرار الجوهري الذي أعلنته الشركة خاصة أن سهم الشركة شهد نشاطا فجائيا خلال تعاملات الامس.

 

وأشاد محمد معاطي رئيس قسم البحوث بشركة ثمار لتداول الاوراق المالية بقرار البورصة بإلغاء العمليات التي تمت أمس على سهم "هيرميس" مشيرا إلى أن القرار يؤكد أن إدارة السوق تعمل لصالح جميع المستثمرين على حد سواء.

 

وأضاف معاطي أن القوة التي ظهر عليها السوق خلال تعاملات اليوم تقوده لاستهداف مستوى 7000 نقطة تفاؤلا بالأجواء السياسية الإيجابية وقرب أول استحقاق سياسي متمثل فى الاستفتاء على الدستور يومي 14 و15 من الشهر الجاري.

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بات يستهدف حاليا مستوى 7200 نقطة ثم 7700 نقطة على المدى القصير، كما أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة يستهدف حاليا مستوى 575 نقطة.

وأضاف أن قطاع الخدمات المالية والحديد وبعض أسهم القطاع العقاري شهدت نشاطا قويا اليوم بقيادة هيرميس وحديد عز وبالم هيلز للتعمير وطلعت مصطفى القابضة وعامر جروب القابضة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023