شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تدعو أطراف النزاع بجنوب السودان بوقف القتال

روسيا تدعو أطراف النزاع بجنوب السودان بوقف القتال
دعت وزارة الخارجية الروسية، أطراف النزاع في جنوب السودان إلى الوقف الفوري للعمليات...

دعت وزارة الخارجية الروسية، أطراف النزاع في جنوب السودان إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية، والبدء السريع فى الحوار السياسى.

 

وقالت الخارجية الروسية، فى بيان لها مساء الجمعة: "نشعر بقلق بالغ حيال النزاع المستمر في جنوب السودان بين الموالين للرئيس الحالي سلفا كير والموالين لنائبه السابق رياك مشار، وندعو إلى وقف فورى للعمليات القتالية، والبدء السريع في الحوار السياسي بين الأطراف المتنازعة".

 

كما أكدت الخارجية الروسية، أن روسيا بصفتها عضوًا دائمًا في مجلس الأمن تعمل بنشاط لإيجاد سبل للخروج من الأزمة العسكرية – السياسية في جنوب السودان.

 

وأضاف البيان: "ندعم الجهود التي يبذلها الاتحاد الأفريقى، والمنظمات الحكومية للتنمية، وغيرهم من الوسطاء الدوليين، ونؤيد الاستمرار دون توقف فى المفاوضات التى بدأت فى أديس أبابا بين ممثلين عن طرفي النزاع في جنوب السودان".

 

وحذرت الخارجية الروسية، من أن الوضع الإنساني في جنوب السودان يزداد سوءا من يوم لآخر، لافتة إلى أن المواطنين بما فيهم المدنيون مازالوا يموتون، ومازال عدد اللاجئين في ارتفاع، كما بدأت حالات النقص الحاد في المواد الغذائية والوقود تتفشى في ظل تزايد احتمالات انتشار الأوبئة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023