شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مجلة ألمانية..تبرز سخرية المصريين من قوات تأمين الإستفتاء

مجلة ألمانية..تبرز سخرية المصريين من  قوات تأمين الإستفتاء
لم يعد ممكناً التمييز بين الحقيقة والخيال فيما يخص مستجدات المشهد المصري الحالي ، ففي الوقت الذي يأمر فيه النائب العام...

لم يعد ممكناً التمييز بين الحقيقة والخيال فيما يخص مستجدات المشهد المصري الحالي ، ففي الوقت الذي يأمر فيه النائب العام المصري بالتحقيق مع "دمية أبلة فاهيتا" بتهمة دعم الإرهاب ، يستعرض الجيش المصري أبرز وأقوي رجاله لمحاربة الإرهاب. أفضل رجال الجيش المصري هؤلاء هم الباور رينجيرز (Power Rangers) أبطال أحد مسلسلات الأطفال الشهيرة.

حيث نشر المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة المصرية عبر صفحته علي الفيس بوك صوراً جديداً أثارت الإستغراب حيث ظهر في تلك الصور مجموعة من الجنود يرتدون زياً سميكاً باللون الأحمر ، والذين بدوا بلا حراك وبدا أنهم لو تحركوا فستكون حركتهم بطيئة ربما أبطئ من تلك اللعب التي يحتفظ بها  الأطفال في غرف نومهم.

المتحدث العسكري ربما يعتقد أن تلك الصور لا تحتاج إلي توضيح لاسيما هؤلاء الرجال الحمر. من يكونون؟ وما هي وظيفتهم؟

وأكتفي بكتابة تعليق واحد علي ال 20 صورة التي نشرها يقول فيه : "القوات المسلحة تستعد لتأمين الإستفتاء علي الدستور".

مستخدموا مواقع التواصل الإجتماعي في مصر سخروا بشدة من الجنود الحمر حيث كتب أحدهم في أول تعليق علي الصورة : من هؤلاء؟ هل هم النينجا؟ بينما رد عليه آخر : "لا هؤلاء الرجل الحديدي".

قيادة الجيش المصري الحالية تحب إظهار نفسها في عروض بطولية مؤكدين علي أنهم الضمانة الحقيقية لتحقيق الأمن والنظام في البلاد كما أن وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يتم إظهاره في وسائل الإعلام المصرية هلي أنه فوق البشر وأنه ليس إنساناً عادياً فهو رجولي وشجاع وقوي ومنزه عن الخطأ ولا مثيل له ولا نظير.

 

"السيسي هو جون ووكر المصري"

لكن أبرز الأوصاف التي وصفه به نشطاء ساخرون هو أن السيسي هو "تشاك نوريس" (Chuck Norris) المصري أو "جون ووكر" المصري قائلين في سخرية أن "الخطأ الوحيد الذي أرتكبه السيسي هو أنه أعتقد ذات مرة أنه أخطأ".

يأتي كل هذا في الوقت الذي يتخوف فيه المراقبون من أعمال عنف قد تسبق الإستفتاء في ظل مشهد الإنقسام الحاد الذي تعيشه مصر هذه الأيام.

لكن بإسم "محاربة الإرهاب" سيتم إحكام السيطرة علي القاهرة حيث يجري الآن تكميم كل الأفواه المعارضة بغض النظر عن كونها إسلامية أو علمانية كما يجري إتهام المعارضين بتهم مستحيلة وسخيفة.

وختاماً فإنه قد أصبح من المألوف سماع أو رؤية تلك الأشياء الغربية في مصر وقد إعتاد المصريون علي كل غريب وعجيب من الجانب الحكومي الرسمي وهو ما أكده بعض المصرين علي شبكات التواصل الإجتماعي مضيفين أنهم لن يستغربوا إذا خرج المتحدث بإسم القولات المسلحة ليعلن أن الجيش المصري يضم بالفعل أبطال خارقون (Super Heros) كهولاء الذين نراهم في أفلام الخيال العلمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023