شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عيسي :نية مبارك ثوريث نجله سبب اشتعال ثورة يناير

عيسي :نية مبارك ثوريث نجله سبب اشتعال ثورة يناير
  أكد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة التحرير، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة...
 
أكد الكاتب الصحفى إبراهيم عيسى، رئيس تحرير جريدة التحرير، أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة اثناء محاكمة الرئيس المخلوع مبارك ونجلية جمال وعلاء ووزير داخليتة حبيب العادلي ومساعديه الستة في قضية قتل الثوار إبان ثورة ٢٥ يناير في أقوالة بعد أن حلف اليمين القانونية ثلاث مرات متتالية للتأكيد على صحة الأقوال التي سيدلى بها .
 
وقال عيسى أنه من وجهة نظره أن سبب اختيار يوم 25 يناير، للتظاهر هو دعوة عدد من الجمعيات والحركات والأحزاب السياسية للتظاهر في ذلك اليوم واختياره بالتحديد اعتراضا واحتجاجا على ممارسات جهاز الشرطة في هذه الفترة وأنه سبق وانطلقت نفس الدعوة في يناير 2009 وشهدت استجابة محدودة حيث تظاهر يومها بضع عشرات، ولكن في 25 يناير عام 2011 كانت الأعداد كبيرة جدا نتيجة تأثير الأحداث التي وقعت في تونس مما جعل الاستجابة الجماهيرية أكبر مما توقعه أصحاب الدعاوى.
 
وأضاف أن المتظاهرين كان أغلبهم من الشباب والمنتمين للقوى السياسية، وأن العامل الأساسى للاحتجاج والمعارضة هو تردد الأنباء حول نية مبارك في توريث الحكم لنجله جمال.
 
وتابع عيسي ، أنه شارك في ثورة 25 يناير منذ اندلاعها، موضحا أنه انطلق في مظاهرة من كوبرى قصر النيل وكانت أول مسيرة تصل إلى ميدان التحرير في الساعة الثانية والنصف ظهرا.
 
وأشار إلي إنه لم يتحقق من طبيعة الإصابات والقتلى بسبب الزحام الهائل وعدد المحيطين به من المتظاهرين، وأن بعض الشباب قدم له فوارغ لطلقات الرصاص والخرطوش، لكنه ليس لديه خبرة بالذخائر فلم يتحقق من دقة هذه المعلومات. 
 
وأشار عيسى في شهادته إلى أنه شاهد أحد المتظاهرين يحاول الاعتداء على جندي، فطلب منه عدم فعل ذلك، ومن جانبه ترك المجند السيارة وقام بخلع ملابسه الشرطية. 
 
كما شاهد عيسى بعض الأشخاص خارجين من مقر الحزب الوطني المنحل وحاملين معهم بعض المحتويات من المقاعد وغيرها.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020